مزارعو وادي الأردن يحتجون وعبيدات يؤكد لم يصدر قرار برفع اسعار مياه الري

algor-bshtawe1

عروبة الاخباري –الاغوار الشماليه – جمال البشتاوي   : العبيدات … لا … لا … لايصدر أي قرار لرفع أسعار مياه الري … لا من مجلس سلطة وادي الأردن … ولا من مجلس الوزراء .
نفذ مزارعون في الاغوار الشماليه وقفة احتجاجية امام مديرية ري الاغوار الشمالية اثر عزم سلطة وادي الاردن رفع أسعار مياه الري الى ما لا يقل عن عشرة اضعاف قيمتها الحالية ، وفق ما اعلنته السلطه مؤخراً .
المهندس غسان عبيدات مدير مديرية ري الشمال في سلطة وادي الاردن والذي ترك فلذة كبده تحت العملية الجراحيه والتي استغرقت ثماني ساعات في مستشفى الملك المؤسس عبدالله الا انه حضر الى موقع الاعتصام امام المديرية والذي كان خالي من المزارعين .

وفي حديث له مع “عروبة الإخباري” قال نرحب بكم وفي جميع زملائكم الاعلاميين المتوجديين في الاغوار الشمالية وانتم صوتنا وصوت المواطن وصوت الوطن للعالم اجمع .. اخي العزيز بخصوص الاعتصام انا شخصيا مع المزارعين وأعاني معانتهم وهموهم لكن ( لغاية الان لن يصدر اي قرار برفع اسعار مياه الري لا من قبل مجلس سلطة وادي الارن و لا من قبل مجلس الوزراء وان شخصيا مسؤول عما اقول ) علما ان اسعار مياه الري منذ عام 1995 لغاية الان لم ترتفع فلس واحد على المزارعيين .
كما تحدث الينا المهندس فادي ابو صهيون ، أن وزارة المياه والري لم تصدر حتى الان اي قرار برفع اسعار مياه الري وان كل ما تم تداوله هو اجراء دراسة تهدف الى اظهار الكلف الحقيقية لاثمان المياه وتكاليف التشغيل والتشاور مع المزارعين لوضعهم بصور الخسائر التي تتكبدها سلطة وادي الاردن بدل تشغيل وجمع المياه ، مبينا بأن اسعار المياه الحالية لا تغطي تكلف التشغيل فقط .
وفي وقت سابق كشف النائب خالد البكار، ان اجتماعاً سيضم ائتلافاً نيابيا من 52 نائباً من المقرر ان يعقد اليوم (الاحد) في مجلس النواب مع رئيس المجلس وممثلين عن وزارة المياه ومزارعين للتباحث في حال رفع اسعار مياه الري، مؤكداً رفض توقيت القرار في حال اقراره مع مواجهة المزراعين للعديد من المشكلات الانتاجية والتسويقية التي اثرت على مستوى معيشتهم.

gsan -3bedat

algor-bshtawe2

 

شاهد أيضاً

جلالة الملك: الأردن سيواصل توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى قطاع غزة

عروبة الإخباري – حذر جلالة الملك عبدالله الثاني خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في …

اترك تعليقاً