افتتاح معرض بين العالم والمعرفة في متحف الاردن

m3rd-mthaf5

عروبة الإخباري – مندوبة عن سمو الاميرة سمية بنت الحسن نائب رئيس مجلس امناء متحف الاردن افتتحت مديرة عام المتحف الاردني الشريفة نوفة بنت ناصر مساء امس معرض “بين العالم والمعرفة “.

ويهدف المعرض الذي تنظمه السفارة البوليفارية الفنزويلية بالتعاون مع متحف الاردن ومؤسسة نهر الاردن لتبادل الخبرات ونقل المعرفة بين الحرفيات الاردنيات والفنزويليات المتخصصات في مجال النسيج .

وقالت مديرة المتحف الشريفة نوفة بنت ناصر ان متحف الاردن هو متحف وطني شامل للتراث الحضاري الاردني يروي تاريخ واثار الاردن منذ العصر الحجري وحتى تاريخ الاردن الحديث مرورا بكل العصور العمونية منها الرومانية والمؤابية والعربية والعثمانية .

واضافت ان المتحف لا تنحصر مهمته في تقديم قصة الاردن لزاوره كونه مكانا للذاكرة الوطنية فحسب بل تتعداها الى المحافظة على التراث الحضاري الوطني والاتصال مع المجتمع المحلي بكل طبقاته .

وقالر سفير الجمهورية البوليفارية الفنزويلية فاوستوفيرنانديس بورهي في عمان ان هذا المعرض هو حصيلة التبادل الاستثنائي للمفاهيم والتقنيات بين الحائكات الاردنيات والفنزويليات في شهر نيسان الماضي في المراكز الحرفية في منطقتي بني حميدة ووادي الريان خلال ورشة عمل نظمت بشكل مشترك من قبل مؤسسة نهر الاردن والسفارة الفنزويلية في عمان .

واضاف ” لقد قمنا بتعزيز الحضور الثقافي لفنزويلا في الاردن لان الثقافة من وجه نظرنا ليست النسيج الجوهري الذي يضمن تماسك وتراص اي مجتمع فحسب لكنها ايضا الحقل المتميز الذي يتيح الحوار السلمي والاثراء المتبادل فيما بين الامم عبر العالم .

شاهد أيضاً

اجد نفسي عاجزة عن الكتابة

عروبة الإخباري  – غادة قنطار – اجد نفسي عاجزة عن الكتابة وكانني امية .. اقف …

اترك تعليقاً