أوقاف الرصيفة ومدرسة ثيودور شنلر تحتفلان بعيد ميلاد جلالة الملك

awqaf-rsefa

عروبة الإخباري – نظمت مديرية أوقاف الرصيفة اليوم الأحد في مدرسة ثيودور شنلر احتفالا بمناسبة ذكرى ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني صاحب الدعوة الكريمة الى اسبوع الوئام بين أتباع الأديان .

وقال مساعد الأمين العام في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور عبد الرحمن ابداح خلال كلمة الوزير التي ألقاها نيابة عنه ان فكرة أسبوع الوئام الذي دعا اليه جلالة الملك عبد الله الثاني وتبنتها الأمم المتحدة تعد احدى فضائله الكثيرة التي تعكس عميق الرؤية التي يتمتع بها جلالته.

وأكد ان المطلوب من كل ذوي الغيرة من أتباع الديانات الاتفاق والتفاهم على كل ما هو مشترك والابتعاد عن كل ما يفرق ويبعد ، لافتا الى ان اسبوع الوئام في الأردن هو سنة كاملة ، حيث ان الوئام والتعايش يترجم في الأردن على أرض الواقع في كل لحظة مشيرا الى ان السياق التاريخي للعلاقة بين المسلمين والمسيحيين يزخر بالكثير من الشواهد والأحداث والقصص التي تؤكد التفاهم والتعايش بين الديانتين.

بدورها قال النائب ردينة العطي ان تزامن احتفالات الأردن بعيد ميلاد جلالة الملك والاحتفالات في أسبوع الوئام يعد من حسن الطالع لدى الأردنيين كافة.

وقال النائب الدكتور محمد الحاج ان التعايش بين الاديان مبدأ اسلامي أصيل حيث ان التعارف هو أساس التفاهم والتعاون فيرى الاسلام ان الحوار بالتي هي أحسن هو الأصل في العلاقة بين الثقافات مهما اختلفت.

وقال نائب رئيس مجلس ادارة المدرسة الأب خالد فريج ان عيد جلالته هو عيد كافة الأردنيين، اذ انها مناسبة لتأكيد الالتفاف حول القيادة الهاشمية وتعزيز قيم الوفاء والولاء لجلالته والانتماء للأردن.

واكد مدير الأوقاف محمد الجبول دور الهاشميين والوصاية الهاشمية التي تعتبر المظلة الآمنة التي يحترمها الجميع، وذلك ازاء ما يعايشه أهالي الأقصى في ظل الغطرسة الصهيونية ومحاولاتهم الدائمة لتهويد القدس وفرض سيطرتهم وغطرستهم.

وقال عضو مجلس ادارة المدرسة المحامي ابراهيم شداد، ان الملك يعي ان المحبة هي السبيل للعيش المشترك، وان الاختلاف لا يعني الخلاف، حيث ان العيش المشترك يرمي الى التعارف والرحمة والوئام بين أتباع الأديان.

واشتمل الحفل الذي حضره مندوب الوزير متصرف الرصيفة حجازي عساف ومدير الشرطة العميد محمد القطاونة ومدير التربية الدكتور هايل مهاوش ومدير التنمية محمود الهروط ومندوب بلدية الرصيفة محمود عبد الحليم ، على قصائد شعرية وفقرات وأناشيد دينية .

شاهد أيضاً

بيان سفارة جمهورية أذربيجان لدى الأردن بمناسبة الذكرى 101 على ميلاد الرئيس حيدر علييف الزعيم الوطني لجمهورية أذربيجان

عروبة الإخباري – ولد حيدر علي رضا أوغلو علييف في العاشر من مايو – أيار …

اترك تعليقاً