منح جائزة الحسين للقيادة للناشطة الباكستانية ملالا يوسف زاي

mala-yosf8

عروبة الإخباري – أعلن نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك الحسين الدكتور عدنان بدران، بالنيابة عن جلالة الملكة نور الحسين، عن منح جائزة الملك الحسين للقيادة لعام 2012 للناشطة الباكستانية ملالا يوسف زاي، لشجاعتها وجهودها المتواصلة في تحدي الجهل والظلم واضطهاد المرأة.

جاء ذلك خلال استضافة معهد اليوبيل التابع لمؤسسة الملك الحسين الناشطة الباكستانية، مساء امس الاثنين، في جلسة حوارية مع طلبة المدرسة.

وقال بدران:”لقد قدمت جلالة الملكة نور الحسين اسم ملالا زاي الى لجنة الترشيح عام 2012 عندما كانت لا تزال تتعافى من اصابتها”، مضيفا ان اللجنة اختارتها لما أبدته من شجاعة وجرأة في المناداة بالعدالة الاجتماعية وحق المرأة في التعليم، وسيتم تسليم الجائزة في احتفال رسمي يحدد موعده لاحقا.

وتقدّم جائزة الملك الحسين للقيادة للأفراد والمجموعات والمؤسسات التي تسهم جهودهم وقيادتهم الشجاعة في تعزيز التنمية المستدامة وحقوق الانسان والتسامح والعدالة الاجتماعية.

وسردت ملالا في كلمة لها قصتها وتجربتها لطلبة المدرسة، كجزء من برنامج القيادة الذي تقدمه المدرسة لطلبتها، حيث تستضيف كل عام عددا من القيادات العالمية والمحلية للحوار معهم والاستفادة من تجاربهم.

وتعد ملالا على الرغم من حداثة سنها (من مواليد عام 1997)، واحدة من اهم الشخصيات العالمية التي الهمت الملايين واثرت بشكل كبير في رسم السياسات العالمية المتعلقة بتعليم الاطفال وحقوق الانسان، كما ترشحت لنيل جائزة نوبل للسلام الى جانب حصولها على العديد من الجوائز الدولية.

وكانت ملالا نددت عبر تدويناتها بانتهاك حركة طالبان باكستان لحقوق الفتيات وحرمانهن من التعليم، وقتلهم لمعارضيهم، الأمر الذي عرضها لمحاولة اغتيال من قبل طالبان، لكنها أصيبت إصابة بالغة ونجت من الموت.

شاهد أيضاً

اشرف الكيلاني أهدى الشيخ محمد الحموري نسخة من رسالة الماجستير

عروبة الإخباري أهدى الاستاذ أشرف الكيلاني، رسالته في الماجستير بتخصص القانون العام، لسعادة الشيخ محمد …

اترك تعليقاً