عشرات القتلى في سلسلة تفجيرات في العراق

iraq-tfjr112

عروبة الإخباري – قتل 22 شخصا على الأقل، وأصيب العشرات، جراء هجمات بثمان سيارات مفخخة في كل من بغداد وبابل وديالى، الثلاثاء.
وقال ضابط برتبة عقيد في وزارة الداخلية العراقية لوكالة “فرانس برس” إن خمسة أشخاص قتلوا وأصيب 12 بجروح في انفجار سيارتين مفخختين في منطقة البياع في جنوب بغداد.
وانفجرت سيارة ثالثة في حي الإعلام القريب من البياع، ما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ثمانية بجروح، وفقا للمصدر ذاته. 
كما انفجرت سيارة قرب سوق شعبية في حي الشرطة الرابعة جنوبي بغداد، أسفرت عن إصابة أربعة أشخاص.
وكانت بغداد شهدت ليلة دامية، الاثنين، حيث قتل 16 شخصا وأصيب العشرات بجروح في انفجار أربع سيارات مفخخة في عدة مناطق، بينها حي أور في شمال العاصمة حيث قتل سبعة أشخاص، ومنطقة الكرادة (وسط) حيث قتل سبعة أشخاص أيضا.
وفي مدينة الحلة بمحافظة بابل أسفر هجومان بسيارتين مفخختين، أحدهما استهدف مجمعا حكوميا، عن وقوع أربعة قتلى وخمسة عشر جريحا، فيما سمع دوي انفجار آخر.
بينما نجا رئيس مجلس محافظة ديالى من هجوم استهدف موكبه في مدينة بعقوبة.
ويعيش العراق منذ أن اجتاحته في عام 2003 قوات تحالف دولي قادته الولايات المتحدة، على وقع أعمال عنف يومية تشمل هجمات مسلحة وانتحارية وتفجيرات، قتل فيها عشرات الآلاف.

ومنذ بداية فبراير الحالي، قتل أكثر من 470 شخصا في أعمال العنف في البلاد حسب حصيلة أعدتها وكالة “فرانس برس” استنادا إلى مصادر أمنية وطبية، فيما قتل أكثر من 1450 شخصا في هذه الأعمال منذ بداية العام الحالي.

وارتفعت حصيلة القتلى إلى أعلى مستوياتها العام الماضي بمقتل 8868 شخصا، حسب تقديرات الأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

وزير الداخلية الليبي: اتفاق لإخلاء العاصمة الليبية من المجموعات المسلحة

عروبة الإخباري – أعلن وزير الداخلية الليبي عماد الطرابلسي، الأربعاء، التوصل إلى اتفاق لإخلاء العاصمة …

اترك تعليقاً