بالصور – نادي أسرة القلم يقدم الشاعرة الفلسطينية فاتن

fatn-13

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر-
فلسطين بكل جبل من جبالها أو واد من أوديتها او سهل من سهولها او قرية من قراها يتيه فخرا بـ”فاتن” تلك الشاعرة العربية الفلسطينية ابنة بيئتها التي لا تساوم ولا تسكت ولا تركع أحالت تراب فلسطين الى قصائد فنظمت الشعر النضالي في ابيات تلامس أحاسيس الغيورين من أحرار العرب ،فحين تتعلق بقضية فلسطين فإن بوصلتها الحرية والثورة والوحدة.
أكاد أستأذن الشاعر صلاح أبو لاوي وأستعير منه عنوان قصيدة”لا حرب إلا الحرب” نعم لا سلام مع محتل والحرب لها مفهوم واحد لا غير.
أمس وفي أمسية شعرية كبيرة استضاف نادي اسرة القلم في الزرقاء الشاعرة والمناضلة الفلسطينية فاتن مصاروة,قدمها للحضور رئيس النادي الاستاذ والشاعر صلاح ابولاوي.
الشاعر أبو لاوي رحب بالحضور و بالشاعرة الفلسطينية التي ألقت مجموعة من القصائد تفاعل معها الحضور ومنها :
الوجع زنار الشوارع المنسية 
والحارات دموع….
……..دموع
على تفاصيلها تبرج نشيد جروح
تجهش بإنتظار…
سأمر الان من هناك
… هناك
فحيفا غاضبة
وعقب انتهاء الشاعرة مصاروة فتح الشاعر ابو لاوي باب الحوار حيث قدم بعض الحضور مداخلاتهم التي اثنوا من خلالها على الشاعرة وقدموا أسئلة حول شعرها ونضالها داخل الارض المحتلة وفي اجاباتها لم تخلُ من النضال وحيت الحاضرين مقدمة الشكر لهم على التفاعل والثناء.
أخيرا فلسطين .. لم تمت لأن فيها من الشعراء الذين حملوا صورتها ورواية اغتيالها ،حملوا عذابها ،وحملوا عشق الام لأبنائها .
وقد حضر الأمسية وهي النشاط الأول للإدارة الجديدة التي امتدت في جو تفاعلي على مدى ساعتين العديد من الأدباء والشعراء والنقاد ورواد الشعر بأنواعه.
يذكر ان الشاعرة فاتن مصاروة حاصلة على شهادة الماجستير في العلوم السياسية من جامعة القدس وعضو اتحاد الكتاب الفلسطينين داخل الارض المحتلة وهي ايضاً ناشطة سياسية وعضو في مجموعة فلسطينيات من اجل حراك وطني ومدني بالاضافة الى مشاركتها في العديد من النشاطات، فقد شاركت شاعرتنا بإسقاط مشروع برافر الذي كان يهدف الى اقتلاع اهلنا الصامدين في النقب

fatn21

fatn23

fatn-11

fatn-12

fatn-101

fatn-103

fatn-104

fatn-105

fatn24

fatn2

fatn25

fatn26

fatn27

fatn28

fatn29

fatn214

شاهد أيضاً

غمرة

عروبة الإخباري – إحسان صياح عيد الايد بالايد والبسمة  شفّافي فرح ما الو حدود وما …

اترك تعليقاً