استمرار تأثير المنخفض الجوي اليوم واستقرار الأجواء تدريجيا غدا

عروبة الإخباري – من المتوقع ان يستمر تأثر المملكة اليوم بامتداد المنخفض الجوي والكُتلة الهوائية الباردة المُرافقة، فيما تضعف الفعالية بشكل تدريجي ليلاً.
وحسب موقع “طقس العرب” الإلكتروني، تكون درجات الحرارة نهاراً دون مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، بحوالي 2-4 درجات مئوية. ويكون الطقس بارداً وغالباً غائما، ويُتوقع هطول زخات مُتفرقة من المطر، بمشيئة الله، في أغلب المناطق، ويصحبها الرعد وزخات البَرَد أحياناً. وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
وخلال ساعات الليل يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وشديد البرودة في البادية والسهول الشرقية وجبال الشراه. وما تزال الفرصة مُتاحة مع ساعات الليل الأولى لهطول زخات محلية من المطر في مناطق مُتفرقة ومحدودة.
ويتشكل الضباب وبكثافة في جبال الشراه، ويُحتمل تشكّله كذلك في مناطق السهول الشرقية. وتكون الرياح شمالية غربية، خفيفة إلى مُعتدلة السرعة.
يُحذّر ليلة الأحد-الإثنين من خطر تدني، وربما إنعدام، مدى الرؤية الأفقية في طرق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية بفعل تشكّل الضباب الكثيف أحياناً.
فيما يتوقع ان ترتفع درجات الحرارة قليلاً نهار غد الاثنين، بحيث تقترب من مُعدلاتها الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام. ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً بسُحب على ارتفاعات مُختلفة، والرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، قد تنشط أحياناً.
وفي ساعات الليل غدا يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق، وشديد البرودة في البادية والسهول الشرقية وجبال الشراه. ويتوقع تشكل الضباب مع ساعات الليل المُتأخرة في العديد من المناطق. فيما تصبح الرياح مُتقلبة الاتجاهات وخفيفة السرعة.
ويُحذّر ليلة الإثنين-الثلاثاء من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية، في مناطق عديدة، بما فيها منطقة مطار الملكة علياء الدولي، نتيجة توقع تشكل الضباب.
Face

شاهد أيضاً

المعايطة يلقي الضوء على أهمية الاستراتيجيّة للتعديلات الأخيرة في قانوني الانتخاب والأحزاب بمدرسة اليوبيل

عروبة الإخباري – رعى رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، المنتدى الاقتصاديّ الشبابيّ …

اترك تعليقاً