أسامة العيسة يفوز بالجائزة العربية للإبداع الثقافي عن روايته “المسكوبية”

osama-3esa6

عروبة الإخباري – قال الكاتب أسامة ‏العيسة، الذي فازت روايته (المسكوبية) بالجائزة العربية للإبداع الثقافي عن فئة الرواية (2013)، إن أي إنجاز، لما يسميه على صعيد الجبهة الثقافية، هو بالغ الاهمية لثقافتنا.

وكانت نتائج الجائزة، قد اعلنها في مؤتمر صحفي في العاصمة العراقية بغداد، رئيس الهيئة العلمية الاستشارية التحكيمية للجائزة العربية للإبداع الثقافي نادر القنة.

وتلقى العيسة كتابا من وزير الثقافة العراقي، عقيل المنداوي، يعلمه بفوزه بالجائزة، واتصالا هاتفيا من هيئة الجائزة، وسيتم تسليم جوائز الجائزة العربية للإبداع الثقافي، خلال حفل اختتام فعاليات بغداد عاصمة الثقافة العربية، في العاصمة العراقية، ما بين 20-22 شباط الجاري.

صدرت رواية (المسكوبية) عن مركز اوغاريت للنشر في رام الله عام 2010، وهي رواية مكان عن القدس، وعوالمها التحتية، وأزقتها، وكنائسها، ومساجدها، وبالطبع سجن (المسكوبية).

وقال العيسة لـ’وفا’: ‘حاولت ان أُقدم القدس كما خبرتها، لكل منا قدسه، وأنا أيضا لي قدسي، والرواية جزء من مشروعي الروائي، لتقديم المكان والزمان الفلسطينيين سرديا’.

واضاف: ‘صدرت لي عدة كتب بحثية، وأدبية، من بينها رواية (قبلة بيت لحم الأخيرة) العام الماضي، والتي حاولت فيها تقديم بيت لحم، روائيا، وصدر لي هذا العام (2014) رواية مجانين بيت لحم، والتي اتابع فيها ايضا تقديم مدينتي للعالم، من خلال الادب’.

شاهد أيضاً

اجد نفسي عاجزة عن الكتابة

عروبة الإخباري  – غادة قنطار – اجد نفسي عاجزة عن الكتابة وكانني امية .. اقف …

اترك تعليقاً