تحت الهواء 9/2/2014

مسؤول الملف السياسي في مبادرة «زمزم» د. نبيل الكوفحي يلتقي الأسبوع المقبل في منزله الهيئة العامة للمبادرة فرع اربد لمناقشة قضايا عامة.
.
– ديوان التشريع والرأي نشر على موقعه الالكتروني نظاما معدلا لنظام الرسوم والخدمات القنصلية الذي تم بموجبه رفع رسوم التصديق على الوثائق.
.
– أمين عمان عقل بلتاجي عاد الجمعة الى عمان بعد زيارة الى أميركا استغرقت أسبوعا..عمدة عمان توجه فورا من المطار الى مكتبه في «ستي هول».
.
– مفوض الحقوق والحريات في المركز الوطني لحقوق الإنسان د. علي الدباس قدم استقالته من منصبه في المركز حيث سينتقل للتدريس في جامعة خاصة.

يعقد مجلس النواب عصر غد الاثنين جلسة تشريعية، يستكمل فيها مناقشة جدول أعماله، المتضمن مشروع قانون معدل للعقوبات.
من المقرر أن يحدد مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين قريبا جدا، موعدا رسميا لانتخابات النقيب ومجلس النقابة للدورة المقبلة، والمتوقع أن تكون نهاية نيسان (ابريل) المقبل. حراك انتخابات نقابة الصحفيين ما يزال في مرحلة التسارع وجس النبض، فيما يتوقع له مزيدا من التسخين كلما اقترب نيسان (ابريل).
تستعد الجامعة الأردنية لإجراء انتخابات اتحاد طلبة الجامعة الشهر المقبل، حسبما أعلن رئيس الجامعة د.اخليف الطراونة أول من أمس، حيث اعتبر أن الانتخابات “ستشكل رافدا مهما في ترسيخ مبادئ الديمقراطية في الجامعة”.
قرر المجلس القضائي إعادة تشكيل الهيئة الاستئنافية الثانية، المنتدبة لدى محكمة السلط الابتدائية، والمكونة من 3 قضاة، وتهدف للبت في جميع الاستئنافات، التي تقدم في القضايا التنفيذية، اقتضاءً للمصلحة العامة والمساهمة في تخفيف العبء عن محكمة الاستئناف في العاصمة عمان.

■ وجه عدد من اصحاب محال بيع الأسلحة انذارا عدليا الى وزارة الداخلية احتجاجا على عدم السماح لهم باستكمال اجراءات ترخيصهم بعد أن حازوا على جميع الموافقات من قبل الجهات المعنية وبعد أن قاموا باستئجار المحال وتكبدهم مبالغ جمة وذلك قبل صدور قرار وزير الداخلية بوقف استقبال طلبات ترخيص الاتجار بالأسلحة لشركات الأمن والحماية.. الإنذار جاء فيه «أن منع الوزارة من استكمال اجراءات الترخيص لهم من شأنه الحاق ضرر شديد بهم رغم أنه تم استكمال جميع الموافقات الأمنية وحتى تاريخه لم يتم النظر أو الرد على طلبات المنذرين.

■ منعت الأجهزة الأمنية ظهر امس السبت العشرات من الناشطين من اقامة خيمة احتجاجية في الساحة المجاورة لمسجد الكالوتي بمنطقة الرابية ضد مشروع وزير الخارجية الأميركية جون كيري وتضامنا مع قرية «عين حجله» التي ازالها الاحتلال الاسرائيلي والواقعة في غور الأردن.

■ 4 عمال نظافة يعملون على «طاحنات جمع النفايات» التابعة لامانة عمان الكبرى لقوا حتفهم أثناء فترة العمل خلال أقل من 6 شهور.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً