الأمير علي بن الحسين يكرم أصحاب العطاء الرياضي في مهرجان الكرة الأردنية

amer-sdamla3b

عروبة الإخباري – كرم الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الإتحاد الدولي، رئيس الإتحاد الأردني لكرة القدم أصحاب العطاء الرياضي في مهرجان النشامى “كرة القدم الأردنية 2013” وذلك في الحفل الذي نظمته مجلة سبورت تايم مساء اليوم السبت في صالة قصر الرياضة في العاصمة الأردنية عمان.

وحظي المهرجان بحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية يتقدمهم اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني ود. سامي المجالي رئيس المجلس الأعلى للشباب إلى جانب عدد من النواب وممثلي الأندية ووسائل الإعلام.

وشارك عزالدين الكلاوي رئيس تحرير موقع ، ومصطفى الآغا مقدم برنامج صدى الملاعب في تسليم بعض الفائزين الدروع التذكارية الخاصة بالمهرجان.

وسلم الأمير علي بن الحسين درعا تذكاريا للكلاوي تقديرا لجهود موقع كووورة في دعم كرة القدم الأردنية، وقدم درعا مماثلا لمقدم برنامج صدى الملاعب الأستاذ مصطفى الآغا.

وبدأ المهرجان بعزف للسلام الملكي ثم تلاوة لأي الذكر الحكيم ثم ألقى د. سامي المجالي رئيس المجلس الأعلى للشباب كلمة عبر فيها عن سعادة الأردن بالإنجازات الكبيرة التي حققتها الكرة الأردنية بقيادة الأمير علي بن الحسين، لافتا بأن يوم الفرح هذا يتزامن مع احتفالات المملكة بعيد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

وقدم المطرب الأردني المعروف متعب الصقار عدد من الأغاني الوطنية والرياضية التي نالت اعجاب الحضور الذي ملأ الصالة .

وقدمت فرق أمانة عمان والفرقة الشركسية عدة عروض تحكي الفلكلور الأردني، فيما تم عرض ريبرتاج مصور عن المنتخبات الأردنية صاحبة الإنجازات واستعراض أبرز تصريحات الأمير علي بن الحسين في رحلة النشامى بتصفيات كأس العالم حيث وصل النشامى للمحلق العالمي لأول مرة بتاريخ الكرة الأردنية.

والفائزون بمهرجان النشامى لعام “2013” هم:
*حاز المنتخب الأردني للرجال على جائزة ولقب منتخب العام تقديراً لإنجازه الكبير بالتأهل إلى الملحق العالمي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم ( مونديال البرازيل 2014 ) .
*حصل منتخب الأردن للسيدات على جائزة منتخب العام تقديراً لإنجازه التاريخي بالتأهل ولأول مرة إلى نهائيات كأس آسيا المؤهلة إلى نهائيات (مونديال السيدات).

*حصل الإتحاد الأردني لكرة القدم على جائزة أفضل إنجاز كروي أردني لعام 2013 لملف إستضافة نهائيات كأس العالم للشابات التي ستقام في الأردن عام 2016، كما منح الإتحاد الأردني لكرة القدم جائزه خاصة بمناسبة إختياره من قبل الإتحاد الآسيوي كأفضل إتحاد متطور على مستوى القارة لعام 2013 وكأفضل اتحاد يعنى بنجوم المستقبل.

*منحت جائزة الوفاء إلى سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي و الفارسة الأميرة هيا بنت الحسين لمبادرتهما بتوفير طائرتهما الخاصة بتصرف منتخب النشامى لخوض إياب الملحق العالمي

*منحت جائزة الجمهور المثالي (جائزة المشجع الراحل يوسف أبو غالية) لجماهير النشامى ونيابة عنها الجالية الأردنية في قطر لدورها المساند للمنتخبات الوطنية في كل المناسبات وتسلمها موسى رمضان.

* منحت جائزة التضحية والوفاء للاعب النادي الفيصلي الراحل قصي الخوالدة الذي توفي أثناء مشاركته أمام فريق الجزيرة في دوري الشباب، وكذلك للمدرب الأردني فارس شديفات المدير الفني لنادي منشية بني حسن.

* تم تكريم منتخب الأردن تحت “22” عاما تقديرا لإنجازه الأخير المتمثل بالظفر بالميدالية البرونزية لنهائيات كأس آسيا التي أختتمت مؤخرا في العاصمة العمانية مسقط، مثلما تم تكريم منتخب الناشئات والقوات المسلحة وقوات الدرك الذي شارك فريقه الخماسي بعدة بطولات وحصد الألقاب إلى جانب وحدة أمن الملاعب.
*جائزة للمجلس الأعلى للشباب- تسلمها عاطف رويضان.
*جائزة لأمانة عمان الكبرى.
* الإتحاد الأردني- جائزة الواعدين الآسيوية- تسلمها زياد عكوبة.
*أفضل نادي : شباب الأردن وتسلمها رئيس النادي سليم خير.
*أفضل موقع رياضي- موقع كووورة وتسلمها الأستاذ عزالدين الكلاوي رئيس تحرير موقع كووورة.
*أفضل برنامج رياضي- برنامج صدى الملاعب وتسلمها مقدم البرنامج الأستاذ مصطفى الآغا.
* أفضل حكم- أدهم مخادمة.
*أفضل حكم مساعد- عيسى عماوي.
*أفضل حكم سيدات- فريدة القبطي
*أفضل حكمة مساعد- هبة عايد
*أفضل حكم خماسي- أحمد باش.
*أفضل حكم مساعد- حسين خلايلة.
*جائزة لاعب العام- عدنان عدوس.
*جائزة لاعبة العام: ستيفاني النبر.
*أفضل حارس مرمى: عامر شفيع.
*أفضل حارسة مرمة: زينة السعدي.
*أفضل مدرب: عدنان حمد، تسلمه نجله ياسر حمد لتواجده في الإمارات.
*أفضل مدرب وطني- اسلام ذيابات.
* جائزة أفضل محترف أردني: أحمد هايل “محترف العربي الكويتي” .
*أفضل مدرب نسوي: منير أبو هنطش.
*أفضل مدير إداري- عامر عدس “الجزيرة”.

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …

اترك تعليقاً