تحت الهواء 7/2/2014

سفارة الامارات العربية المتحدة في عمان وزعت مصاحف الى المساجد وذلك عن روح الملك الراحل الحسين بن طلال .

وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. أمين محمود أحال تسعة من كبار موظفي الوزارة الى التقاعد من بينهم مستشارون ثقافيون في جامعات رسمية وخاصة.
لوحظ وجود اسم سكرتير أحد الوزراء، عضوا في اللجنة العليا، التي تضم الوزراء المعنيين، وترافق رئيس الوزراء عبدالله النسور في زياراته الأخيرة إلى عدد من الدول، مثل اليمن ومصر، للمشاركة باجتماعات اللجان العليا المشتركة!
اجتمع عدد من تجار وسط البلد في عمان مع اللجنة القانونية في مجلس النواب، حيث ناقشوا معها “الأضرار” التي يلحقها بهم قانون المالكين والمستأجرين المعدل. النواب بينوا، خلال الاجتماع، أن القانون أصبح اليوم في عهدة المحكمة الدستورية، التي تنظر حاليا في طعن دستوري به.
أعلنت نقابة المعلمين الأردنيين عن تمديد فترة تسديد اشتراكات منتسبيها، في القطاع الخاص، إلى الثالث عشر من الشهر الحالي. الخطوة تأتي بناء على قرار لمجلس النقابة حرصا على إتاحة الفرصة، أمام أكبر عدد ممكن من أعضاء النقابة للمشاركة في الترشح والانتخاب.
وجه النائب زكريا الشيخ سؤالا نيابيا لوزير التربية والتعليم محمد الذنيبات حول انهيار جزء من جدار ودرج مدرسة القويسمة الثانوية للبنات في عمان. الشيخ استفسر عن أسباب الانهيار ومن المسؤول عنه والاضرار التي وقعت في المدرسة، والخطر التي يشكله الانهيار على حياة الطلبة والمعلمين والاهالي، ومتى ستنهي الوزارة اجراءاتها لترميم الجزء المنهار.
هنأت لجنة الإخوة البرلمانية الأردنية – الإماراتية سفير الإمارات العربية لدى عمان عبدلله ناصر سلطان العامري بنجاح العملية الجراحية التي أجريت لرئيس دولة الامارات العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. رئيس اللجنة النائب هايل الدعجه قال ان اللجنة أعربت عن شكرها لمواقف الإمارات الأخوية في دعم الأردن ومساندته وتقديم المساعدات المالية والاقتصادية له، والوقوف إلى جانبه بمختلف الظروف.
أكد مصدر حكومي مطلع أمس، أن شركة أمنية للاتصالات فازت بعطاء تزويد الحكومة بخدمات الاتصالات المتنقلة للمؤسسات الحكومية. وجرى إبلاغها رسميا قبل ايام بإحالة العطاء، والذي ستقوم بموجبه بتزويد جميع المنشآت الحكومية من وزارات وجامعات وجمعيات ومؤسسات وموظفيها بجميع خدمات الاتصالات المتنقلة الرئيسية، وبأقل الأسعار والتي ستنعكس بشكل إيجابي على تخفيض النفقات الحكومية الجارية على خدمات الاتصالات. “امنية” تنافست مع شركات الاتصالات الاخرى على العطاء، بعد انتهاء فترة تنفيذ العطاء الماضي الذي امتد لفترة عامين، قامت خلالها شركة “زين” بتقديم الخدمة للمؤسسات الحكومية.
بدأت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” حملة لجمع التواقيع على عريضة لرفض رفع الرسوم الجامعية. الحملة تستعد لإرسال مذكرة لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، مذيلة بالتواقيع، تؤكد رفض رفع الرسوم، وتؤكد أن التعليم خط أحمر، وأن الاقتراب منه يجعل الجامعات حكراً على الأغنياء فقط، ويحرم الفقراء من حقهم في التعليم.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً