دوري المحترفين الأردني ينطلق “20” الجاري..

ithad-jo-l

عروبة الإخباري – حددت لجنة المسابقات التابعة للإتحاد الأردني لكرة القدم يوم “20” الجاري موعدا لبدء مباريات دوري المناصير للمحترفين وبحيث تقام مباريات الأسبوع العاشر ومن ثم مباريات الأسبوع الحادي عشر وهما اللذان تم تأجيلهما من مرحلة الذهاب بسبب تساقط الثلوج .

وجدد د. فايز أبو عريضة رئيس اللجنة في الإجتماع الذي عقد مساء اليون وبحضورفادي زريقات الأمين العام التأكيد بأن التأجيلات التي تمت جاءت لأسباب تتعلق بتوفير الأجواء المثالية أمام المنتخبات الوطنية وهو التأكيد ذاته الذي أعلنته الأندية كافة خلال لقاء رؤسائها مع الأمير علي بن الحسين من خلال مواقفها الداعمة على الدوام لمسيرة المنتخبات الوطنية باعتبارها قمة النجاح لمنظومة كرة القدم .

بدوره أكد زريقات أن الأمانة العامة للاتحاد ممثلة بكافة كوادرها تسعى جاهده لتنفيذ قرارات الهيئة التنفيذية واللجان بكل جهد وعمل متواصل لأن ذلك ينصب في مصلحة الكرة الأردنية وفي مقدمتها المنتخبات الوطنية والأندية.

وأكد زريقات على أهمية مباراة الأردن وسوريا الأخيرة بتصفيات كأس آسيا مشيرا إلى أن البعض يرى أن المباراة لن تؤثر على وضع المنتخب لكنها نظرة غير واقعية لأن أهمية المباراة ترتبط بأهمية الارتقاء بالتصنيف الدولي والآسيوي لان ذلك يرتبط بعوامل مهمة في المستقبل وهو ما يعني أهمية توفير الوقت الكافي لاعداد المنتخب لهذه المباراة .

واستعرض عوض شعيبات مدير دائرة المسابقات الأسباب التي دفعت لتأخير عودة مباريات الدوري وما ينتظر من استحقاقات خلال الفترة المقبلة وهي مباراة الأردن مع سوريا ومشاركة فريقي شباب الأردن وذات راس بكاس الإتحاد الآسيوي.

وأعلن عوض الذي قدم دراسة حول مواعيد المباريات أن جدول مباريات دوري المناصير للمحترفين ستنطلق اعتبارا من يوم “20” الجاري وتنتهي يوم “31” مايو المقبل وتم مراعاة استحقاق المنتخب ومباراته أمام سوريا في التصفيات الآسيوية ومشاركة فريقي شباب الأردن وذات راس في بطولة كاس الاتحاد الاسيوي وفق التالي : –

*سيتخلل الفترة اعلاه فترة توقف واحدة فقط وذلك لتجمع المنتخب الأردني استعداداً لمباراته أمام المنتخب السوري يوم الخامس من مارس المقبل وكذلك مشاركة فريقي شباب الأردن وذات راس في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي يومي “25-26” الجاري.

* تأجيل مباراة فريقي شباب الأردن وذات راس ضمن مباريات الأسبوع الثاني عشر لتقام بتاريخ الأول من مايو المقبل بسبب مشاركتهم الآسيوية حيث أنه من الصعوبة بمكان ايجاد توقيت اخر قبل من هذا التاريخ .

*اقامة مباريات ذهاب دور ال 8 من بطولة كأس الاردن يومي 4 و 5 ابريل القادم. 
*اقامة مباريات اياب دور ال 8 من بطولة كأس الاردن يومي “22،23” ابريل المقبل.

*اقامة مباريات ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاردن يوم “13” مايو المقبل.

*اقامة مباريات اياب الدور قبل النهائي من بطولة كأس الاردن يوم “20” مايو المقبل.

*اقامة المباراة النهائية من بطولة كأس الاردن يوم “27” مايو المقبل.

*وسيقوم الإتحاد الأردني بإصدار الجدول الزمني للمباريات الجمعة.

شاهد أيضاً

رونالدو يواصل هوايته كـ”ماكينة” لتسجيل الأهداف وكسر الأرقام القياسية

عروبة الإخباري – قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منتخب بلاده لفوز عريض على لوكسمبورغ (5-0) …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: