توقيع مذكرة تفاهم بين “العقبة الخاصة” و”الامم المتحدة للتجارة والتنمية”

aqaba-un

عروبة الإخباري – وقعت في جنيف بسويسرا اليوم الخميس، مذكرة تفاهم بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية، تهدف الى المساهمة في المعالجة المتكاملة لقضايا التجارة والتنمية والخدمات التنموية المستدامة.

ووفقا لبيان صحفي صادر عن السلطة اليوم، وقع المذكرة عن سلطة المنطقة الخاصة رئيس مجلس المفوضين الدكتور كامل محادين، وعن مؤتمر الامم المتحدة للتجارة والتنمية نائب الامين العام بيتكو دراغانوف.

وقال محادين بحسب البيان، ان توقيع المذكرة من قبل سلطة العقبة الخاصة جاء لتعزيز دورها في التجارة الاقليمية والتعاون الاقتصادي ودمجها في نظام التجارة العالمي بما يخدم مصلحة التنمية المستدامة ضمن خطتها الاستراتيجية في دعم النمو الاقتصادي وتعزيز الصحة العامة وتسهيل العمليات التجارية في المنطقة والمملكة والاقليم من خلال اتباع سياسة تجارية فعالة تسهل الاجراءات التجارية والجمركية وتهيئة الظروف المواتية لمجتمع الاعمال التجارية.

وبين ان المذكرة التي تستمر خمس سنوات من تاريخ توقيعها، تقضي بدعم مركز العقبة للتميز الذي تم انشاؤه في السلطة في وقت سابق لتحقيق عدة غايات اهمها تعزيز مبادرات الحكومة الالكترونية، وترسيخ مفهوم النافذة الواحدة ودمج اجراءات الجمارك والنقل وغيرها من اشكال الرقابة الحكومية على الحدود.

ونوه الى ان مؤتمر الامم المتحدة للتجارة سيعمل لتحقيق اهداف هذه المذكرة على تزويد مركز العقبة للتميز بالمساعدة الاستشارية والدعم والتدريب من خلال برامج التعاون التقني ومن خلال تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والجلسات التدريبية الدولية لتبادل المعرفة وادارة مناطق الخطر ودعم الاعمال الريادية المبدعة.

شاهد أيضاً

حزب “عزم”: مبارك هاشم المصاروة التكريم الملكي

عروبة الإخباري – يتقدم أمين عام حزب عزم وعموم اعضاء الحزب بالتهنئة الحارة من الامين …

اترك تعليقاً