بالصور -جميعة نشميات الأردن تحيي حفلا ثقافيا وفنيا في الرصيفة

jm3e-nshmeat0

عروبة الإخباري- ميعاد خاطر- في أمسية شعرية جميلة تعانق فيها الشعر بالزجل الشعبي والطرب التقى فيها شعراء مع فنانين في امسية أدارها الشاعر عدنان عصفور ونظمها جمعية نشميات الأردن-الرصيفة وبرعاية من النائب ردينة العطي.

الشاعر محمد المساعيد قدم قصائد جميلة ومنها قصيدة نبطية “حنا العرب” و”البادية” التي تفاعل معها الحضور لما أحتوت من معان ودلائل عظيمة.كما القى قصيدة “لعيون عزك يا وطن” بمناسبة احتفالات المملكة بعيد ميلاد الملك عبد الله الثاني.

كما ألقت الفنانة المبدعة هناء البدور على الحضور نصوص ابداعية غنية ومنها “زهرة عباد الشمس” و”المرآة” و”الزهرة” وقد حظيت القراءات بالاعجاب من خلال مداخلات الحضور.

وكان للشاعر عدنان عصفور الذي احتفى مؤخرا بإصدار ديوانه “حبي الصريح” مداخلات شعرية كان لها صدى جميل فقد ألقى على الحضور قصة قصيدة تحدث فيها عن عش الحمام الذي يطل عليه يوميا ليتفقده وقد عنونها بـ”مسرور” واختتم القصة بعنوان أخر لنفس القصيدة خص بها الشباب بعد ان طارت الفراخ من العش بـ “قد حلق الصغار” في اشارة الى خروج الشباب للعمل .

وألقى ايضا قصيدة اتفق النقاد بأنها من القصائد الجميلة “قصة كان”.

وتلا الشعر فقرات فنية بدأت بفقرة الزجل الشعبي مع الفنان أنور الياموني والفنان ماجد القفيني أضفت على الامسية جوا احتفاليا وقد حيّوا خلالها النائب ردينة  العطي رئيسة جمعية نشميات الاردن ،وقد شارك الحضور بالغناء في وصلة لاقت استحسانهم.

كان للفنان احمد عبد الحليم والفنان معتز الفحماوي وعلاء ساهر مشاركة بأغنيات ومواويل طربية ووطنية. وشكر الشاعر عصفور  في نهاية الحفل الحضور وخص بالذكر الشاب هاني الريماوي الذي ساهم في تنظيم الحفل.

jm3e-nshmeat14

jm3e-nshmeat2

jm3e-nshmeat3jm3e-nshmeat4

jm3e-nshmeat5

jm3e-nshmeat6

jm3e-nshmeat7

jm3e-nshmeat8

jm3e-nshmeat9

jm3e-nshmeat10

jm3e-nshmeat12

jm3e-nshmeat13

jm3e-nshmeat16

شاهد أيضاً

وزيرة الثقافة المصرية تزور مدينة السلط

عروبة الإخباري – زيد العواملة     زارت وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة ايناس عبد الدايم والوفد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: