لبنان..انتحاري فجّر نفسه في فان لنقل الركاب!

lbnan-tfjr75

عروبة الإخباري – أصيب عدة أشخاص، يوم الاثنين، جراء تفجير انتحاري بحافلة صغيرة لنقل الركاب في منطقة الشويفات بالقرب من العاصمة اللبنانية بيروت.

وقالت “الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام” الرسمية، إن “انتحاريا فجر نفسه في فان للركاب أبيض اللون قرب محطة الريشاني في الشويفات، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات”.

من جانبه، أوضح وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل، أنه “أصيب سائق الحافلة التي صعد إليها الانتحاري وفجر نفسه فيها، فضلا عن وقوع جريحين على الاقل، فيما وجد في مكان الانفجار أشلاء يرجح أن تكون للانتحاري أو لأحد الركاب”.

بدوره، أعلن وزير الصحة العامة علي حسن خليل، أن “التفجير أدى إلى سقوط جريحين سائق الفان وحالته حرجة ويخضع لعملية دقيقة، ومواطنة أخرى، في حين وجدت أشلاء الانتحاري”.

ويأتي انفجار الشويفات والتي تقع في محافظة جبل لبنان، بعد يومين على تفجير انتحاري بسيارة أمام محطة وقود في مدينة الهرمل، أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 28 آخرين بجروح.

وشهدت مناطق عدة في لبنان مؤخرا انفجارات انتحارية وقع أحدها أمام السفارة الإيرانية في بيروت، حيث أخذت معظمها طابع سياسي، وتبنتها “جبهة النصرة” في لبنان، وفصائل أخرى، معتبرة إياه ردا على إصرار حزب الله على إرسال عناصره إلى سوريا، في حين أعلنت السلطات اللبنانية تمسكها بسياسة “النأي بالنفي” عما يحدث في سوريا.

شاهد أيضاً

السودان.. اعتقال القيادي في حزب الأمة صديق المهدي

عروبة الإخباري – قالت مصادر عائلية لوكالة “رويترز” يوم الثلاثاء إن صديق الصادق المهدي القيادي …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: