تحت الهواء 1/2/2014

علم انه سيتم إعادة النظر في الضريبة المفروضة على أجهزة الهواتف الخلوية للحد من «تهريبها» للمملكة..
– علم  ان الدفعة الأولى من الدعم النقدي للعام الحالي لن «تشمل» كثيرا من موظفي الدولة في ضوء تعميم وزير المالية الذي يقضي باحتساب كامل المبالغ والمزايا التي يحصل عليها الموظف خلال العام الماضي حيث كان في السابق يحسب الراتب الإجمالي دون هذه المزايا والمكافآت.
.
– مدارس حكومية لم تتقيد بتعميم ضبط النفقات وترشيد استهلاك الطاقة حيث تبقي غرفها مضاءة ليلا نهارا.

سمو الأمير علي بن الحسين يرعى في التاسع من الشهر الجاري حفل تكريم الأفراد والمؤسسات الذين ساهموا بدعم مسيرة تكية أم علي عبر السنوات العشر الماضية.

بناء على طلب من وزارة التخطيط قدم « برنامج ارادة « خدمة دراسة الجدوى لحوالي 654 جمعية حتى نهاية العام الماضي، تم تسليم حوالي 480 دراسة منها، في حين ما زالت تحت الدراسة 89 جمعية ولم تراجع 78 جمعية بهذا الخصوص.

احتلت السوق الخليجية العام الماضي المرتبة الأولى من حيث استيراد المنتجات الزراعية الأردنية، تلتها السوق العراقية ومن ثم سوريا ولبنان، علماً بأن اجمالي صادرات المملكة من الخضار والفواكهة بلغ 794 الف طن، بقيمة إجمالية تقدر بحوالي 475 مليون دينار.

عيّنت غرفة صناعة عمان خبيرا المانيا، للعمل مستشارا، للاستفادة من التجربة الألمانية الرائدة في مجالي الصناعة والتدريب المهني، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.وسيتولى الخبير الالماني فهمي النجار من أصل عربي بناء شبكة اتصال معلوماتية متكاملة عن مراكز الاستشارات العلمية وخبراء الصناعة وكذلك المعارض والمنتديات التي سيتم تنظيمها في المانيا، اضافة الى معلومات كاملة عن السوق الالماني، وآليات الاستيراد والتصدير، لمساعدة الشركات الاردنية التي ترغب في تصدير منتجاتها الى المانيا.

قال عدد كبير من تجار شارع فيصل وسط البلد  انه رغم قيامهم بإبلاغ كافة الجهات المختصة، إلا أن أحد الاشخاص المصابين بدرجة تخلف شديدة يقوم باعتراض المارة ومن ضمنهم المجموعات السياحية والقيام بحركات وتصرفات خادشة للحياء على امتداد المنطقة المواجهة لمركز امن المدينة بشارع فيصل.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً