اللجنة المالية تشيد بتجربة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة

عروبة الإخباري – أشاد أعضاء اللجنة المالية في مجلس النواب بتجربة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ودورها في تعزيز الاقتصاد الوطني والعناية بالمجتمع المحلي وتطويره وتنميته وفق ما هو مخطط له.

وقالوا خلال زيارتهم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة اليوم الاربعاء ان العقبة تشكل قصة نجاح على المستوى الوطني وان تعزيز تجربتها ومسيرتها مسؤولية مشتركة بين كافة الجهات الرسمية وان مجلس النواب يحترم هذه التجربة الغنية ويشد على يد القائمين عليها لتحقيق رؤية جلالة الملك التي باتت شاهدا على قدرة الاردنيين على الانجاز والتقدم رغم صعوبة الظروف وقلة الامكانيات.

واكد رئيس اللجنة المالية النائب المهندس محمد السعودي ان موازنة السلطة التي ناقشها مجلس النواب للعام الحالي اشارت بوضوح الى ضبط النفقات التي تقوم بها سلطة المنطقة الخاصة وضمن التوجه الحكومي العام لتخفيف النفقات وضبطها بما ينعكس على حجم موازنة الدولة الكلية في ظل موارد محدودة.

وقال ان النقد الحاد الذي يوجه احيانا من قبل النواب بين فينة واخرى، مرده غياب المعلومة عن النواب او وصولها بشكل مشوش لا يوضح حقيقتها مشيرا الى ما رأته اللجنة المالية في المنطقة الخاصة اليوم يضاهي النهضة العمرانية في الدول الاوروبية داعيا الى تحري الحقيقة بعيدا عن تصفية الحسابات التي يمارسها البعض مؤكدا ان مجلس النواب سيدعم المنطقة الخاصة وسلطتها لتكون المحرك الرئيس في الاقتصاد الوطني.

وقال رئيس مجلس المفوضين الدكتور كامل محادين ان الوضع المالي للسلطة في احسن احواله على الرغم من ضبط موازنة السلطة وتراجع موازنة السلطة للعامين الماضيين اكثر من 13 مليون دينار حيث بلغت للعام الحالي 47 مليون دينار بينما كانت في العام الماضي 56 مليونا والذي سبقه 53 مليون دينار مؤكدا اتباع سياسة ضبط النفقات في مجمل اعمال السلطة ونفقاتها التشغيلية ما وفر اكثر من مليوني دينار خلال العام الماضي وحده. وبين محادين ان بعض الشوائب علقت بأداء سلطة منطقة العقبة الخاصة في مراحل سابقة، اهمها ترحيل القرارات والأزمات، وعدم اتخاذ القرارات في أوقاتها المناسبة ما أدى إلى وجود تذمر لدى المجتمع المحلي في العقبة وإلى وجود ضعف في الأداء في بعض جوانبها.

شاهد أيضاً

(مرفق أسماء) محكمة أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم للسلطات القضائية

عروبة الإخباري – أمهلت محكمة أمن الدولة 32 متهمًا فترة 10 أيام، ابتداءً من، الخميس، …

اترك تعليقاً