الأميران مـرعد ودينا يشاركان في رحلة تسلق قمة جبل كالمنجارو

amera-dena-mr3d

عروبة الإخباري – قال سمو الأمير مرعد بن رعد ان “مبادرة تسلق اخفض بقعة الى اعلى قمة من اجل السرطان – افريقيا” حققت هدفها بجمع مليون ومئة وثلاثين ألف دولار أمريكي.

واضاف سموه خلال مؤتمر صحفي عقد أمس في عمان، ان هدف المبادرة تغير ليصبح مليون دينارا أردنيا بدلا من ميلون دولار أمريكي؛ لدعم مشروع توسعة مركز الحسين للسرطان، والتي ستساهم في زيادة القدرة الاستيعابية للمركز، وتوفير العلاج لأكبر عدد ممكن من المرضى.

وقالت سمو الأميرة دينا مرعد مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان “إنني فخورة جداً بهذا الإنجاز الكبير الذي حققناه كفريق، ففعلاً إن هذه المبادرة هي نموذج رائع لما يمكننا أن نحققه بتكاتف الأفراد والمجموعات معاً لصالح دعم رسالة مركز الحسين للسرطان في مكافحة مرض السرطان الذي بات يؤثر على حياة الكثيرين منا.

واضافت سموها ” لا شك في أن الجهد الجماعي المشترك كالذي تبذله هذه البعثة له فضل كبير في تمكين مجتمعنا من المضي قدماً في مسيرة مكافحة السرطان”.

المتسلق الأردني مصطفى سلامة قال “يسرني أن أشكر كل من ساهم في إنجاح هذه المبادرة الإنسانية المميزة، فنحن دوماً نشجع جميع المبادرات التي تُعنى بأسلوب الحياة الصحي والتي تشجع على ممارسة الرياضة كوسيلة لعمل الخير وتقديم الأفضل، وأدعو الجميع تقديم المزيد من الدعم لهذه المبادرة التي ستحدث فرقاً في حياة العديد من المرضى”.

ويتكون “فريق من أخفض بقعة إلى أعلى قمة من أجل السرطان-أفريقيا” من عدد من الشخصيات البارزة في المجتمع الأردني وهم: سمو الأمير مرعد بن رعد، وسمو الأميرة دينا مرعد مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان، وأخصائية طب وجراحة الفم والأسنان للأطفال الدكتورة سحر جميعان، والمدير العام لشركة فنادق لاندمارك الأردنية المهندس أيسر البطاينة، ومؤسس ومدير موقع الفيديوهات القصيرة سيما النجار، ومديرة قسم اللاسلكي في شركة اسكدنيا للبرمجيات آمال السعدي، ومديرة الإعلام والاتصال في شركة اسكادنيا للبرمجيات مها عمرو، وعضو الجمعية الملكية للطب العام والجراحين – ادنبرة الدكتور رائد عمرو، المصور المعروف زهراب ماركاريان، ومدير التسويق لمجموعة عزت مرجي داني مرجي.

كما يضم الفريق مديرة الاتصال المؤسسي والتسويقي في أمنية رانيا أبو خضر، والقنصل الفخري لايرلندا في عمان رمزي خوري، والفنانة والمصورة ومعلمة اليوغا زين سلطي، والمؤسس لمجموعة سيجما للإستثمارات إيمان مطلق، والمستشارة والخبيرة دينا شومان، والمستشار في مجال تقويم الأسنان والفكين الدكتور سامر صناع، والمدير التنفيذي في مؤسسة موغلي هيلين العزيزي، والمستشار القانوني في البنك العربي إياد الشريف، ومدير عام الشركة المتكاملة لمواد الخبز والحلويات التجارية حنا خوري، ومدير عام شركة أمانينا للخدمات الإعلانية صليبا العمش، ومدير مدرسة الشويفات الدوليـة – عمان لؤي الشوملي، والمخرج والمنتج التلفزيوني والسينمائي زينا كلالدة، وأصغر مشاركة في المبادرة الطالبة في الجامعة الأمريكية في مادبا فرح ياسين، ومصوري المبادرة عمر الصوالحة، جيس رتلاند.

يشار الى أن المبادرة هي مبادرة أردنية تنظم سلسلة من البعثات، إلى أعلى قمم القارات وتهدف كل منها لجمع مليون دولار أمريكي، لاستكمال مشروع توسعة المبنى الجديد التابع لمركز الحسين للسرطان، وقد بدأت هذه المبادرة في تسلق قاعدة قمة إفرست، حيث تمكنت 20 شخصية أردنية بارزة من الوصول إلى مخيم قاعدة إفرست في شهر نيسان من العام الماضي .

يذكر أن مشروع التوسعة الجديد سيساعد في بناء مبنيين جديدين بحجم يفوق سعة مركز الحسين للسرطان بثلاث مرات، وبالتالي زيادة قدرته على توفير العلاج لعدد أكبر من المرضى من الأردن، وكافة أنحاء المنطقة، وتزويدهم بأفضل خدمات العلاج الممكنة، والتقليل من عدد المرضى الذين ينتظرون العلاج.

ومن المتوقع أن يزيد أعداد المرضى الذين سيتمكن مركز الحسين للسرطان من استيعابهم من 3500 مريض إلى 7000 مريض سنوياً، كما سترتفع أعداد مراجعي العيادات الخارجية الذين سيستقبلهم المركز من 100 ألف مراجع إلى 150 ألف مراجع سنوياً.

شاهد أيضاً

اشرف الكيلاني أهدى الشيخ محمد الحموري نسخة من رسالة الماجستير

عروبة الإخباري أهدى الاستاذ أشرف الكيلاني، رسالته في الماجستير بتخصص القانون العام، لسعادة الشيخ محمد …

اترك تعليقاً