معرض اطفال غسان كنفاني من مخيمات لبنان وغزة في جاليري فتوش حيفا

rsm-knfane

عروبة الإخباري – يستضيف جاليري فتوش حيفا معرض “اطفال غسان كنفاني” لوحات فنية من انتاج اطفال فلسطينيين من مخيمات بيروت ومن غزة لاطفال من فئات عمرية مختلفة، تتحدث اللوحات عن غسان كنفاني بعيون الأطفال. جاء موضوع فكرة ترسيخ دور«غسان كنفاني» ، وإحياء أسبوع الكاتب «غسان كنفاني» كعمل مشترك بين ثلاث مؤسسات: مركز خليل السكاكيني الثقافي ومؤسسة تامر للتعليم المجتمعي رام الله ومؤسسة غسان كنفاني الثقافية في بيروت للعمل سوياً على مشروع تعريف الجمهور ب «غسان كنفاني» بهدف تعريف فئة الأطفال بالكاتب غسان كنفاني.
حيث تم انتاج هذا المعرض « أطفال غسان كنفاني» ليحتوي على لوحات فنية قام أطفال فلسطينيين بمخيمات بيروت من فئات عمرية مختلفة بانتاجها، تتحدث هذه اللوحات عن غسان كنفاني بعيون الأطفال، كما يحتوي المعرض على لوحات فنية من نتاج ورشات نظمتها مؤسسة تامر مع الأطفال في غزة حول هذا الموضوع. وكان المعرض قد عرض قبل شهر في مركز خليل السكاكيني في رام الله.
يرصد ريع بيع لوحات هذا المعرض إلى مؤسسة غسان كنفاني الثقافية في بيروت ومركز خليل السكاكيني الثقافي في رام الله، كمساهمة لدعم أنشطة المؤسستين في الحقل الثقافي. وعلى هامش المعرض تباع في مكتبة فتوش الإصدارات الكاملة لغسان كنفاني، من إصدار مؤسسة غسان كنفاني في بيروت. ويستمر عرض المعرض لمدة شهر.

شاهد أيضاً

“وطني… شمس” أوبريت يرصد تاريخ الأردن

عروبة الإخباري – مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين رعى وزير الثقافة نائب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: