وزير الداخلية يلتقي سفيرة الاتحاد الاوروبي في عمان

wzr-dk-ithad-ero

عروبة الإخباري – بحث وزير الداخلية حسين هزاع المجالي لدى لقائه اليوم الاثنين سفيرة الاتحاد الاوروبي في عمان يوانا فرونيتسكا العلاقات الثنائية بين الجانبين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يحقق مصالحهما المشتركة .

كما تناول اللقاء بحث تفعيل آفاق التعاون بين الجانبين في المجالات الامنية ومقاومة الارهاب والجريمة بشتى انواعها ولا سيما في ظل الظروف والمتغيرات الاقليمة والدولية التي تتطلب زيادة التنسيق والتعاون الدولي وتبادل الزيارات والخبرات والمعلومات لتحقيق السلم والاستقرار الاقليمي والدولي.

واشاد المجالي بدعم الاتحاد الاوربي للاردن في تنفيذ برامجه ومشاريعه التنموية في مختلف القطاعات ، معربا عن امله بزيادة الدعم الاوروبي للاردن خاصة في ظل استقباله لاعداد كبيرة من اللاجئين السوريين الذين ينتشرون في مختلف مناطق المملكة جراء الاحداث التي تشهدها بلادهم.

وثمنت فرونيتسكا الدور الاردني في معالجة الكثير من القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة والسياسات الحكيمة التي تنتهجها القيادة الاردنية لتجاوز التحديات الداخلية والخارجية ومعالجة الازمة السورية بما يضمن انهاء معاناة الشعب السوري.

ودعت السفيرة الى زيادة مستوى التعاون والتنسيق ين الاردن ودول الاتحاد ومساعدة المملكة في تعاطيها الايجابي مع الازمة السورية ، مؤكدة دعم الاتحاد لهذا الدور لتمكينه من تجاوز الاثار السلبية الناجمة عن الازمة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على مواصلة التنسيق والتشاور في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

لمصلحة من إستهداف الشرعية الفلسطينية ممثلة في منظمة التحرير الفلسطينية

عروبة الإخباري – غرد الكاتب والمحلل السياسي رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي السمهوري …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: