قرقاش: القرضاوي يسيء للإمارات وعلاقات دول الخليج العربي

عروبة الإخباري – قال معالي الدكتور أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي في دولة الامارات، على صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «من المعيب أن نترك يوسف القرضاوي يستمر في إساءته للإمارات وإلى الروابط والعلاقات في الخليج العربي».

جاء ذلك بعد أن هاجم القرضاوي، أمس، مختلف الدول العربية المناهضة للإخوان المسلمين، متهماً الإمارات أنها «تقف ضد كل حُكم إسلامي»، ما أثار ردود فعل قوية تجاه الداعية، مستنكرة ما تفوّه به، وتقصدّه الإساءة إلى الدولة، حيث عبر العديد من المواطنين عن انزعاجهم وامتعاضهم من تلك التصريحات المسيئة عبر أكثر من وسم على «تويتر».

كما استنكر معالي الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، تصريحات القرضاوي، معتبراً أن الأخير تعمد الإساءة للإمارات، وقال معاليه: «لدينا جوائز لحفظة كتاب الله ولرجال الدين ونقدرهم تقديراً كبيراً، ولنا في دعم الإسلام مواقف مشهودة، فمن يتعامى عنه يكون قد ملأ الحقد قلبه ليس إلا، وأضاف: «هل رجال الدين هم الإخوان؟ لقد عرفنا الإسلام من قبلك، اتق الله، لقد مات مئات آلاف بسبب فتاوى ما أنزل الله بها من سلطان أطلقتها على الهواء مباشرة»، وقال: «أنت عضو فعال في جماعة إرهابية في بلدك مصر».

من جانب آخر، استنكر خبراء مصريون ما تناوله القرضاوي خلال خطبة الجمعة، أمس، في جامع عمر بن الخطاب بالدوحة، واصفين حديثه بـ«التخريف» الذي لا يُعول عليه، لافتين إلى كونه يواصل بث سمومه من فوق المنبر، مهاجماً الجميع، من بوابة تأييده ودعمه للإرهاب الإخواني، في الوقت الذي زعم فيه -خلال الخطبة- نفسها أن أجهزة الأمن المصرية هي من دبرت الحوادث الإرهابية التي شهدتها القاهرة صباح أمس.

بدوره، قال المحامي المصري البارز د.سمير صبري (والذي تقدم بعدد من البلاغات ضد القرضاوي لنيابة أمن الدولة العليا، وللنائب العام المصري) إن القرضاوي يدعم كل الفتن في المنطقة العربية، من خلال دعمه لتنظيم الإخوان الإرهابي، وتحريضه ضد مصر وضد بلدان عربية، واصفاً في تصريحات خاصة لـ”البيان” القرضاوي بـ”الخائن” الذي يبث سمومه ضد العالم العربي.

وكان أستاذ الشريعة الإسلامي بجامعة الأزهر الدكتور أحمد كريمة، قد أشار إلى كون القرضاوي يُعد بوقاً للمصالح الأميركية والصهيونية في المنطقة العربية.

شاهد أيضاً

(WCK) تدعو لتحالف عربي للانضمام للأردن والإمارات في جهود إيصال مساعدات لغزة

عروبة الإخباري – دعت منظمة المطبخ المركزي العالمي (WCK)، إلى تشكيل تحالف من الدول العربية …

اترك تعليقاً