محمد بن زايد يشهد حفل جائزة زايد لطاقة المستقبل

emrt-taqa8

عروبة الإخباري – كرم الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي الفائزين بجائزة زايد لطاقة المستقبل 2014 في دورتها السادسة، وهي أرفع جائزة عالمية للابتكار في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة، وذلك خلال حفل أقيم مساء أمس في قصر الإمارات بحضور عدد من رؤساء الدول والحكومات.

ويتم منح الجائزة سنوياً للمنظمات والمدارس والأفراد الذين قدموا مساهمات قيمة للتصدي لتحديات الطاقة المستقبلية والاستدامة وتغير المناخ، حيث ضمت قائمة الفائزين بالجائزة كلاً من “إيه بي بي” عن فئة الشركات الكبيرة و”أبيلون كلين إنيرجي” عن فئة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومعهد فراونهوفر للطاقة الشمسية عن فئة المنظمات غير الحكومية ووانج تشوان فو رائد صناعة البطاريات في العالم وذلك عن فئة أفضل إنجاز للأفراد إضافة إلى خمس مدارس ثانوية من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تضع التنمية المستدامة في صلب استراتيجيتها لتطوير كافة القطاعات وذلك تحقيقاً لمصلحة الوطن والمواطن .. مشيرا سموه إلى ان الدولة ماضية في التعاون مع المجتمع الدولي لكل ما فيه خير وتقدم الإنسانية من خلال تشجيع الإبداع والابتكار في كافة المجالات خاصة في الجوانب التي تسهم في إيجاد حلول للتحديات المهمة التي تواجه العالم.

ونوه سمو ولي عهد أبوظبي بأهمية جائزة زايد لطاقة المستقبل .. مؤكدا أنها تسعى إلى تكريم إرثٍ عريق غرسه في نفوسنا الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، في العمل الدؤوب والجاد لضمان حياة هانئة لأجيال المستقبل وهو أمر يحتاج إليه كذلك العالم، مشيرا سموه إلى القناعة الراسخة بأن الاستثمار في بناء الإنسان يشكل الدعامة الأساسية لازدهار الأوطان وأن دور الجائزة لا يقتصر على تكريم أصحاب الإنجازات وإنما يشمل دعم وتسريع الخطى نحو تطوير التقنيات الواعدة وتشجيع المنظمات والمدارس والأفراد القادرين على التأثير إيجابياً على المجتمعات في جميع أنحاء العالم.

وهنأ سموه الفائزين .. مشيداً بجهودهم وبما أنجزوه من تقنيات وحلول مبتكرة سيكون لها بالغ الأثر في بناء مستقبل أفضل للجميع.

وبدأ الحفل بقيام مجموعة من الأطفال بأداء السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم جرى عرض مادة فيلمية، استعرضت جوانب من الإرث العظيم للوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

بعد ذلك ألقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة المدير العام لجائزة زايد لطاقة المستقبل كلمةوقال فيها “لقد أنشأت قيادتنا الحكيمة هذه الجائزة تكريساً لنهج الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي أرسى ركائز التنمية المستدامة من خلال جهوده في تطوير البنية التحتية وحفظ الموارد الطبيعية لأجيال المستقبل، وتستمر دولة الإمارات العربية المتحدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالسير على هذا النهج، وتواصل العمل مع المجتمع الدولي من أجل التصدي لأهم التحديات التي تواجه العالم، لاسيما ضمان أمن الطاقة والمياه والغذاء، والدفع قدما بالجهود لتحقيق التنمية المستدامة، بركائزها الثلاث، الاجتماعية والبيئية والاقتصادية”.

وأشار إلى الزيادة الكبيرة في المشاركة ضمن فئة المدارس الثانوية، والتي تعد دليلا على أن “عقول المستقبل تدرك التحديات الماثلة أمامها، وهي مستعدةٌ للمشاركة في العمل لإيجاد الحلول المطلوبة”.

ثم ألقى أولافور راغنار غريمسون رئيس أيسلندا ورئيس لجنة تحكيم الجائزة كلمة قال فيها “في خضم تفاقم ظاهرة تغيّر المناخ، تهدف جائزة زايد لطاقة المستقبل إلى تسليط مزيد من الضوء على ضرورة تطوير حلول بديلة تماماً كما فعل مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، رحمه الله، والذي نقل الشعب الإماراتي من حياة الصحراء إلى مسيرةٍ عمادُها التنمية والازدهار، ونحن بدورنا قادرون على بناء مستقبل آمن لبلادنا ومدننا وأبنائنا”.

وعقب الفوز أدلى الفائزون بتصريحات اعربوا فيها عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة في اقامة مثل هذه الجائزة العالمية التي تساهم في دفع جهود المؤسسات والأفراد الى البحث بشكل اكبر حول الابتكار وزيادة البحث لإيجاد الحلول العلمية المناسبة للطاقة والحفاظ عليها.

شاهد أيضاً

الملك يعزي رئيس دولة الإمارات بوفاة الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

عروبة الإخباري – بعث جلالة الملك عبدالله الثاني برقية تعزية إلى أخيه سمو الشيخ محمد …

اترك تعليقاً