الدفاع المدني:المدافئ تحصد أرواح 5 أطفال

عروبة الإخباري- تسبب المدافئ بوفاة 6 أشخاص بينهم 5 أطفال في نهاية الأسبوع الماضي، بحسب مديرية الدفاع المدني التي جددت التحذير في بيان اليوم الاثنين من الاستخدام الخاطئ لتلك المدافئ بأنواعها.

فقد ذكرت المديرية “أنه ورغم الإرشادات والتحذيرات التي تقدمها إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي، ما تزال أعداد حوادث الاختناق الناتجة عن سوء استخدام المدافئ بتزايد مستمر”.
وقالت “على سبيل المثال تعاملت كوادر الدفاع المدني المنتشرة في كافة أرجاء المملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي مع ثلاثة حوادث منفصلة نتج عنها وفاة (6) أشخاص منهم خمسة أطفال في العقد الأول من أعمارهم وإصابة (4) أشخاص آخرين”.
وأشارت في بيانها إلى وقوع 188 حادثاً منذ بداية العام 2013 ولغاية الآن، نتج عنها 305 إصابة و22 وفاة.
وأكدت أن حوادث المدافئ التي وقعت في الآونة الأخيرة والتي راح ضحيتها العديد من المواطنين جاءت نتيجة لثلاثة أسباب رئيسية وهي ترك المدفأة مشتعلة أثناء النوم وترك الأطفال لوحدهم بدون مراقبه في المنازل أثناء تشغيل المدافئ وعدم تفقد الوصلات والخراطيم الخاصة بمدافئ الغاز.
ولفتت المديرية إلى ضرورة مراقبة الأطفال بشكل دائم وعدم السماح لهم باللعب قرب المدافئ بمختلف أنواعها، تجنبا لنشوب حريق داخل المنزل وبالتالي تعريضهم للخطر.
أما الحوادث التي وقعت نتيجة الاستخدام الخاطئ لمدافئ الكاز، فبينت أن معظمها وقع نتيجة تزويدها بالوقود أثناء الاشتعال واستخدامها لأغراض الطهي أو تسخين المياه، بالإضافة إلى استخدامها لغايات تجفيف الملابس، الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى وقوع حرائق المنازل.

شاهد أيضاً

المبيضين: خطاب الملك في فعالية اليوبيل ورقة مرجعية لحقبة من تاريخ المملكة

قال وزير الاتصال الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور مهند المبيضين إن خطاب جلالة الملك …

اترك تعليقاً