نحت الهواء 18/1/2014

■ يبدأ وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي اليوم مباحثات رسمية مع الجانب السوداني في الشأن الزراعي، حيث يغادر الوزير اليوم في زيارة عمل رسمية لجمهورية السودان تستمر أياما عدة.

■ استقبل النائب عبد الله قاسم عبيدات ليلة أمس الأول عند مدخل لواء بني كنانه خلال عودته للواء من العاصمة عمان زهاء خمسة آلاف مواطن من مختلف مناطق بلدية الكفارات بلواء بني كنانه ، مرددين عبارات التأييد والمؤازرة له وأنهم يشدون على يديه ويقفون معه ويستنكرون تصريحات السفير السوري المستفزة ضده.

■ تجار شارع الهاشمي بوسط البلد بصدد تنظيم وقفة احتجاجية ضد قيام اصحاب البسطات والعشوائيات باحتلال ارصفة المشاة وابواب المحال التجارية في الشارع في ظل غياب لافت لكافة الجهات الرقابية بهذا الخصوص.

■ احتفالا بيومي التعايش العالمي والمعاق العالمي تقيم وزارة السياحة والاثار اليوم السبت حفلا بالمناسبتين في بيت جدودنا قرب قرية لب السياحية في محافظة مادبا، وسيتم الاعلان عن اطلاق ثلاث مبادرات تنموية في المنطقة.

■ بحسب ارقام دائرة الاحصاءات العامة – بمناسبة احتفالات المملكة بيوم الشجرة العالمي – فقد ارتفعت مساحة الاراضي المزروعة في المملكة الى 859 الف دونم مزروعة بنحو 23440 مليون شجرة في العام 2012.

■ كشفت بيانات رسمية ان حجم صادرات المدن الصناعية بلغ بنهاية العام الماضي 1060 مليون دينار مقارنة بـ 993 مليون دينار في عام 2012 وبزيادة قدرها 67 مليون دينار.

■ حفرة مكشوفة بحاجة الى معالجة على دوار النزهة تشكل خطرا على الاطفال وكبار السن.

نظرا لتأخر اقرار الموازنة العامة للعام الحالي يتوقع ان يصدر وزير المالية خلال الايام المقبلة قرارا بصرف مخصصات الشهر الحالي بما يزيد عن (1-12 ).. قرار الوزير يهدف الى عدم تأخير صرف رواتب موظفي الدولة وبعض المخصصات المالية الضرورية ...
– وزارة العمل دعت المواطنين والمقيمين الذين يستخدمون أو يتسترون على عاملات منازل بشكل يخالف قانون العمل الى ضرورة الإسراع بتصويب أوضاعهن القانونية خلال المهلة التي منحت بموجب قرار مجلس الوزراء.. الوزارة نبهت ان قوانين وأنظمة العمل والإقامة تفرض عقوبات رادعة على أي مواطن ومقيم أو صاحب عمل يستخدم عاملة منزل دون تصريح عمل قانوني أو يتستر على خادمة هاربة أو يؤويها أو يؤجرها عقارا دون أذن رسمي أو يحتجز جواز سفر أي عاملة أو عامل لأي سبب من الأسباب.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً