“الرصيفة مدينتنا ..ماذا قدمنا لها؟” ..في غرفة تجارة الرصيفة

rsefa-sh0

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر-  نظمت جمعية الرصيفة لحقوق الانسان جلسة حوارية في غرفة تجارة الرصيفة ما بين مسؤولي الرصيفة والمواطنين أدارها الزميل الصحفي شادي الزيناتي الذي تحدث عن محورين للجلسة عن انجازات عام 2013 ومن ثم الخطة المستقبلية للعام الحالي 2014 ،
بدأ الحديث النائب قصي الدميسي ابو طلال الذي أعلن عن تصويت مجلس النواب بعد اسبوعين على قرار إلغاء تجميده وعودته لمقعده تحت قبة البرلمان،
كما تحدث عن تواصله مع المواطنين والعمل على حل مشاكلهم ، وأثنى على أداء وجهود زملاءه نواب الرصيفة.كما شكر لفتة الأهالي ومسؤوليها على وقوفهم بجانبه ضد القرار المجحف بتجميد عضويته من مجلس النواب لمدة سنة. 
وتحدث السيد محمود نوفل رئيس غرفة تجارة الرصيفة عن انجازات غرفة تجارة الرصيفة وعن الخطة المستقبلية التي وضعها مع اعضاء غرفة التجارة والتي تخدم تجار وأهالي الرصيفة، و اوضح ان عدد مشتركي الغرفة يصل الى 4500 تاجر ، مشيرا الى قرب انشاء مكتب خاص للسجل التجاري و اخر لكاتب العدل في الغرفة التجارية ، اضافة الى توسيع مظلة التامين الصحي للتجار في المدينة .
النائب ردينة العطي علقت على زيارة الحكومة مؤخرا للرصيفة و انتقدتها لكونها جاءت أثناء سفرها خارج المملكة ، وتحدثت عن مشروع انشاء 9 وحدات صفية في مدرسة ابو صياح .كذلك ترميم 3 بيوت متضررة من مجرى السيل من قبل القوات المسلحة،وجهودها في عودة مركز صحي حي الحسين بعد إعادة تأهيله.وتحدثت ايضا عن دورها في خدمة بلدية الرصيفة والعمل على تحسين شارع ياجوز وعلى نفقة وزارة الأشغال.
رئيس بلدية الرصيفة اسامة حيمور لم يتحدث عن انجازاته والتي لمسها المواطنون وسمعوها منه على حد قول الزيناتي بل رد على النئب ردينة العطي بأن لا فضل لنواب الرصيفة على بلدية الرصيفة وأن ما يأتي للبلدية من خلطات اسفلتية ومنح هي بجهوده الشخصية وستعمل البلدية على صيانة وتأهيل شارع الملك عبدالله الثاني “ياجوز” وكما ان البلدية قامت بطرح عطاء بقيمة 30 الف دينار لازالة الانقاض في المدينة، وطرح عطاءات لانشاء كسارات بيئية لازالة و تأهيل جبال الفوسفات في المدينة و والعمل على تنفيذ مكارم الملك التي أمر بها.
وأكد حيمور أن لن يسمح بأي اعتداء على أراضي البلدية وكان قد أزال اعتداءات في منطقة الفوسفات مقابل الملاهي والمقرر أن تكون حدائق .
وكان للحضور مداخلات واسئلة ساخنة أثرت الجلسة الحوارية وقد غاب عن احضور كل من النائب محمد الظهراوي والنائب محمد الحاج بدون معرفة السبب.
يذكر ان جمعية الرصيفة لحقوق الانسان قد أقامت مبادرة تحت عنوان (الرصيفة مدينتنا ماذا سنقدم لها؟؟ ) ، بمناسبة تأسيسها منذ عامين ،و يترأس الجمعية الزميل الصحفي شادي الزيناتي ، و كان لها بصمات عديدة على الصعيد السياسي خاصة بمراقبتها الفاعلة على الانتخابات ، ومتابعة القضايا الحقوقية للمواطنين.

rsefa-sh2

rsefa-sh4

rsefa-sh5

rsefa-sh6

rsefa-sh7

شاهد أيضاً

لمصلحة من إستهداف الشرعية الفلسطينية ممثلة في منظمة التحرير الفلسطينية

عروبة الإخباري – غرد الكاتب والمحلل السياسي رئيس جمعية جذور لحقوق المواطن الدكتور فوزي السمهوري …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: