تحت الهواء 16/1/2014

توقع بعثة الاتحاد الأوروبي اليوم الخميس على اتفاقيتي منح مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM) والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) بمبلغ (20) مليون يورو وذلك لغايات دعم الأردن في ضمان نقل آمن وانساني للاجئين السوريين القادمين إلى الأردن وتحسين الأمن في مخيمات اللجوء المقامة على اراضي المملكة.

ينظم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبالتعاون مع كلية كينيدي في جامعة هارفارد برنامجا تدريبيا اليوم الخميس في قصر المؤتمرات في منطقة البحر الميت تحت عنوان «القيادة نحو المستقبل.. تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية العربية في عالم متغير».

علم ان أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي وقع على قائمة لاحالة عدد من موظفي الامانة على التقاعد.. اضافة الى توقيعه على مذكرة بتعديل مكافأة المهن لجميع موظفي الأمانة.

يقيم المنتدى العربي الناصري في عمان مساء بعد غد السبت مهرجانا شعبيا في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية بمناسبة الذكرى الـ 96 لميلاد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر.. ويتضمن المهرجان معرضا للصور وفقرة فنية وفيلما والقاء كلمات بالمناسبة.

ينفذ نشطاء اردنيون بعد غد السبت اعتصاما امام رئاسة «الأونروا» في عمان لتقديم مذكرة إلى رئاسة الوكالة الأممية، يطالبون فيها بتأمين إدخال المواد الغذائية والطبية وانسحاب كافة المسلحين من المخيم.

في ظل ضعف الدور الرقابي المتعددة لكافة الجهات بضبط حالات التلاعب والغش تقوم بعض محال الحلويات بوسط البلد بخلط الفستق الحلبي بمادة البازيلا الناشفة ذات اللون الاخضر القريب من لون لب الفستق الحلبي الذي يزين اطباق الكنافة بالاضافة الى صبغ الفستق العادي باللون الاخضر لذات الغاية.

نظرا لتأخر اقرار الموازنة العامة للعام الحالي يتوقع ان يصدر وزير المالية خلال الايام المقبلة قرارا بصرف مخصصات الشهر الحالي بما يزيد عن (1-12 ).. قرار الوزير يهدف الى عدم تأخير صرف رواتب موظفي الدولة وبعض المخصصات المالية الضرورية ..

– رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري يواظب على حضور جلسات مجلس النواب ويسجل ملاحظات النواب التي تخص «المحاسبة» في مناقشتهم للموازنة لمتابعتها من قبل الديوان.
.
– وزارة العمل دعت المواطنين والمقيمين الذين يستخدمون أو يتسترون على عاملات منازل بشكل يخالف قانون العمل الى ضرورة الإسراع بتصويب أوضاعهن القانونية خلال المهلة التي منحت بموجب قرار مجلس الوزراء.. الوزارة نبهت ان قوانين وأنظمة العمل والإقامة تفرض عقوبات رادعة على أي مواطن ومقيم أو صاحب عمل يستخدم عاملة منزل دون تصريح عمل قانوني أو يتستر على خادمة هاربة أو يؤويها أو يؤجرها عقارا دون أذن رسمي أو يحتجز جواز سفر أي عاملة أو عامل لأي سبب من الأسباب.

أبلغ رئيس الوزراء عبدالله النسور رئيس اللجنة العليا لمهرجان جرش أكرم مصاروة، خلال لقائه به قبل أيام، أن المهرجان “قائم”، وأن الحكومة تدعمه بكل قوة، وأن “لا نية لتأجيله أو إلغائه” هذا العام، كما تردد مؤخرا. وأكد النسور ضرورة إعطاء إدارة المهرجان للمثقف والفنان الأردني الأولوية في الموسم المقبل للمهرجان. مصاروة سيعقد خلال أيام اجتماعا للجنة العليا لوضع تصوراتها الأولية للمهرجان في موسمه المقبل، المقرر خلال الصيف.
يوقع الاتحاد الأوروبي اليوم في عمان على اتفاقيتي منح، مع المنظمة الدولية للهجرة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، بمبلغ 20 مليون يورو، وذلك لدعم السلطات الأردنية في ضمان نقل آمن وإنساني للاجئين السوريين، القادمين إلى المملكة، وتحسين الأمن في مخيمات اللاجئين.
شركات الاتصالات الرئيسية تنتظر على أحر من الجمر نتائج عطاء ترخيص ترددات الجيل الرابع، التي قد يتمخض عنها مشغل جديد يدخل للسوق الأردني. هيئة الاتصالات تعمل حاليا على دراسة العرضين اللذين تقدما للعطاء، وسط تكتم شديد.
السفير الأردني لدى الكويت محمد الكايد تابع باهتمام شؤون الوفد الصحفي الأردني، المشارك في أعمال مؤتمر المانحين الدولي الثاني لإغاثة الشعب السوري، المنعقد في الكويت.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً