الطراونة : نسبة نجاح طلبة طب الاردنية 100 %

unv-jo-kh

عروبة الإخباري – قال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة: “إن طلبة كلية الطب يجتازون الامتحانات المحلية (كالامتياز والمزاولة والبورد الاردني) بنسب نجاح تصل الى 100% والامتحانات العالمية بنسب نجاح متقدمة جدا”.

وأضاف خلال لقائه الملحق الثقافي الكويتي في عمان الثلاثاء، الدكتور محمد الظفيري أن مستشفى الجامعة اعتمد مؤخرا كمركز طبي أكاديمي عالمي والأول على مستوى العالم العربي، والثاني على مستوى دول الشرق أوسطية والثامن عشر عالميا، لدى منحه شهادة الاعتماد من اللجنة الدولية المشتركة JCI في ولاية الينوى الأمريكية لمستويات الجودة التي حققتها خصوصا في تقديم الخدمات الطبية للمرضى والتعليم الطبي والبحث العلمي المتقدم.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل توطيد ودعم التعاون العلمي والأكاديمي وتعزيز آليات التواصل، لما يتمتع به البلدين الشقيقين بعلاقات متميزة في مختلف الميادين، الى جانب تلمس احتياجات الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة.

ورحب الطراونة في استقبال المزيد من الطلبة الكويتيين مؤكدا استعداد الجامعة لوضع كافة إمكاناتها الأكاديمية والإدارية في خدمة الأشـقاء الكويتيين، ضمن توجه الجامعة للحصول على الاعتمادية العالمية من خلال تطبيق اعلى المعايير الدولية لضبط الجودة في العملية والبيئة التعليمية، مشيرا الى ان الجامعة الاردنية تضم 43 الف طالب وطالبة من بينهم 4155 من 72 جنسية عربية وأجنبية.

من جانبة أكد الظفيري سعي بلاده الى زيادة اعداد الطلبة الدارسين في “الأردنية” مشيرا الى ان عدد الطلبة الكويتيين في الجامعة حاليا يبلغ 333 طالب وطالبة.

وأشاد الظفيري بالتطور النوعي والكمي الذي تشهده الجامعة وبالمستوى المتقدم الذي تتبوأه بين نظيراتها من جامعات الاقليم، لاسيما برامجها الاكاديمية الدولية المشتركة والتي تنفرد بها على مستوى المنطقة.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا في صدارة الجامعات الأردنية الخاصة حسب تصنيف QS لعام 2022

عروبة الإخباري – حققت جامعة فيلادلفيا مرتبة متقدمة على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة وفق تصنيف …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: