تحت الهواء 13/1/2014

الديوان الملكي الهاشمي نوه على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» الى أن «هاشتاغ #ABH» التي تكتب مع نهاية تغريدات RHCJO هي تغريدات يكتبها جلالة الملك عبدالله الثاني شخصيا.
.
– رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة يشارك في إعمال المؤتمر العشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي يعقد في الكويت يوم السبت المقبل. ويتناول المؤتمر الموضوعات والمشاكل التي تهم المنطقة العربية وكافة المستجدات على الصعيدين العربي والعالمي إضافة القضية الفلسطينية والقدس وسبل دعم الشعب الفلسطيني.
.
– رئيس وأعضاء اللجنة القانونية في مجلس النواب يتواجدون في لندن بدعوة من منظمة «وستمنستر» للديمقراطية.. اللجنة ستلتقي مع مسؤولين في مجلس العموم البريطاني.
.
– لأول مرة في عمل شركات المياه في المملكة وفي شركة «مياهنا» بلغت نسبة قراءة العدادات في الربع الأخير من العام الماضي (99.5) بالمائة من المشتركين في عمان البالغ عددهم أكثر من نصف مليون مشترك.

قرر البنك المركزي الأردني تمديد العمل بالإجراءات التي اتخذها قبل عدة سنوات لمواجهة الازمة المالية العالمية وكذلك تماشيا مع متطلبات المرحلة الحالية.
وقال « المركزي» في تعميم أصدره الى البنوك انه سيواصل نهجه في متابعة ومراجعة التعليمات الصادرة عنه واجراء اي تعديلات تستوجبها الظروف خدمة للاقتصاد الوطني بما يتفق والمعاييرالدولية والممارسات المصرفية السليمة.

أصدرت الفعاليات الشعبية والحزبية بمنطقة اليرموك الجديدة في لواء بني كنانة بيانا الليلة الماضية يشجبون من خلاله قيام بعض المسؤولين في بلدياتهم بالرقص و»الدبك» مع السفير الأمريكي في عمان جونز ستيوارت خلال زيارته للواء أواخرالأسبوع الماضي, وأن هؤلاء الأشخاص لا يمثلون إلا أنفسهم ولا يمثلون بقية سكان اليرموك الأبية.

أبلغت نقابة الفنانين لجنة حماية الوطن ومقاومة التطبيع النقابية بالاعتذار الذي قدمته الفنانة امل الدباس عن زيارتها لـ»إسرائيل» قبل عشرين عاما من خلال رسالة وجهتها لنقيب الفنانين واعضاء مجلس النقابة.

وزارة الزراعة أكدت على أن جملة التعليمات التي أصدرتها أخيراً والتي تمنع دخول الدجاج المجمد الذي تقل صلاحية إنتاجه عند التخليص عليه نصف مدة صلاحيته الموثقة على بطاقة البيان، ستبقى نافذة حفاظاً على سلامة المستهلكين.

يعقد وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور ابراهيم سيف اليوم الاثنين مؤتمرا صحافيا بمبنى الوزارة، وبمشاركة عدد من الشركاء، للكشف عن تفاصيل معايير الاقراض للمشاريع في مناطق جيوب الفقر خاصة المشاريع الريادية حيث تم اعطاء ميزة تنافسية لمناطق جيوب الفقر وللمشاريع الريادية واعادة النظر في بعض المعايير المتعلقة في منطقة معان التنموية وغيرها.

وجهت نقابة المهندسين الزراعيين الدعوة لحضور اجتماع الاتحاد النوعي لمربي الدواجن الذي سيعقد صباح اليوم في مجمع النقابات المهنية «لمناقشة امور مهمة تخص قطاع الدواجن ومستقبله والحملة الشرسة الجارية ضده».

ما زالت نقابة الصيادلة بانتظار تحديد موعد للقاء وزير الصحة والذي تم تأجيله عدة مرات الأمر الذي اثار استغراب النقابة.

قرر مجلس مفوضي هيئة الاوراق المالية برئاسة محمد صالح الحوراني استناداً لأحكام المواد (21/ب) و(24) من قانون الأوراق المالية لسنة 2002 نشر أسماء الشركات التي لم تلتزم بأحكام المادة (ب،هـ) من تعليمات إفصاح الشركات المصدرة والمعايير المحاسبية ومعايير التدقيق لسنة 2004، والتي تتطلب الافصاح الكامل بالتقرير السنوي لعام 2012عن البنود المنصوص عليها في أحكام هذه المادة.

عدد كبير من مطاعم الأسماك وسط البلد تقوم بوضع نفاياتها في منتصف شارك الملك غازي «سينما الحسين» ما يتسبب بروائح كريهة وانتشار لافت للحشرات والقوارض في ظل ضعف الرقابة.

أفادت مصادر مطلعة أن وزير الدولة للتنمية السياسية والشؤون البرلمانية خالد الكلالدة شرع في وضع مسودة مقترحة لمشروع قانون للانتخاب، تلحظ الخروج بصيغة توافقية للقانون، قبل الدفع بالمشروع للحكومة لمناقشته وتقرير الخطوة المقبلة بخصوصه. الوزير الكلالدة يتحفظ في الرد على الاستفسارات حول هذا الموضوع حتى الآن.
بالرغم من صدور تعميم عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، يحظر فيه على أعضاء مجلس أمانة عمان استخدام سيارات الأمانة في أعمالهم، بعد أن تم صرف 500 دينار لهم، بدل تنقلات ومكالمات وتأمين صحي وغيره، إلا أن أعضاء يصرون على استعمال هذه السيارات!
دفعة تقاعدات جديدة ستصدر قريبا في أمانة عمان، تطال عددا من الموظفين ممن أتموا سنوات التقاعد، الدفعة ستشمل موظفين في الإدارة العليا، وكذلك آخرين يعملون في شتى الوظائف.
ينظم ائتلاف الأحزاب القومية واليسارية، اعتصاماً بعد عصر اليوم أمام مجلس النواب، رفضا للموازنة العامة للدولة، وسياسة رفع الأسعار، وتحت شعار “لا.. لموازنة الإفقار والتجويع”. الاعتصام يتزامن مع بدء مجلس النواب اليوم بمناقشة قانون الموازنة.
ينفذ عدد من رؤساء الجمعيات الخيرية ونشطاء في العمل الاجتماعي بعد غد، وقفة احتجاجية لمدة ساعتين، قبالة وزارة التنمية الإجتماعية، وذلك للاحتجاج على “عدم تنفيذ” الوزارة، قرارا قضائيا صدر سابقا بحل الاتحاد العام للجمعيات الخيرية، وتشكيل هيئة إدارية جديدة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً