مدير البحث الجنائي:ﻧﺴﺒﺔ اﻛﺘﺸﺎف اﻟﺠﺮاﺋﻢ ﻛﻜﻞ في2013 وﺻﻠﺖ ﻟـ 77 %

amn-bhtg-jnae

عروبة الإخباري –  كشف مدير ادارة البحث الجنائي العميد جمال البدور، عن وصول نسبة اكتشاف سرقة السيارات خلال العام 2013 ، لما يقارب الـ 81.5% .

وقال البدور خلال مؤتمر صحفي عقد في مديرية الأمن العام جمع ادارات الأمن الوقائي والبحث الجنائي، وادارة السير المركزية، وادراة مكافحة المخدرات، ان نسبة اكتشاف الجرائم ككل خلال العام 2013 وصلت لـ 77 بالمائة، في حسن وصلت خلال العام 2012 لـ62 بالمائة.

وأوضح البدور ان عدد القضايا الجرمية المسجلة خلال العام 2013 وصل لـ 21.308 جريمة، في حين وصل خلال العام 2012 لـ 23.178 قضية.

وقال ان جهود الأمن العام بكافة فروعة تتضافر مع جهود دائرة المخابرات والأمن العسكري، لضبط الأمن الوطني الأردني، والحفاظ على النظام السياسي الأردني، وكل الجهود تصب في ذات المصلحة.وأكد البدور حوادث بسبب شيء شخصي، ومباشرة ثم وضع اليد على منفذي حادثة المطعم، وتم توديعهم للقضاء.

مدير ادارة الأمن الوقائي العميد زهدي جانبك صرح بكشف إدارته لأدوات تصنيع رصاص وذخائر موجودة في معامل بمحافظة إربد، مبينا أن الخطر في ذلك يتمثل بضخامة هذه المعدات، واستخدامها في صناعة الجريمةوأكد جانبك: “رغم اللاجئين وضيوف الأردن خفضنا معدل الجرائم بنحو 9 -10 بالمائة، وهذا انجاز لنا، والأردن بخير”.

وزاد جانبك ان الامن العام نفذ خلال الـ7 أشهر الماضية، 27 الف حملة أمنية و56 الف نقطة غلق، القي القبض خلالها على 35 ألف مطلوب على مختلف القضايا، مؤندا اننا نتجه الى وضع أمني جيد بالمملكة، فالانخفاض في معدل الجريمة موجود وبنسب وصفها بـ”الهائلة”.

وفي معرض رده على سؤال حول انتشار الأسلحة في المملكة، أجاب جانبك، بان الظاهرة ليست مزعجة، لافتا الى انه لايوجد دولة في العالم تستطيع ضبط حدودها بشكل كامل، مستشهدا على حديثه بالحدود الأمريكية المكسيكية.

مدير ادارة مكافحة المخدرات العقيد سامي عسكر، قال ان “زراعة المخدرات ليس للاستهلاك المحلي أو العالمي، وانما للاستخدام الشخصي”، مميطا اللثام عن افتتاح مكاتب ومديريات جديدة في العام الماضي بمناطق مختلفة من المملكة.

وقال عسكر ان عمليات مسح لهذه المناطق تمت، مشيرا الى انه سيتم وضع الخطط من أجل التعامل معها وإنهاءها، و”قمنا بـ105 عمليات مداهمة في 2013 بكل مناطق المملكة بما فيها الساخنة، وتم فيها ضبط مخدرات، وأشخاص خطرين”.

وأوضح عسكر ان العام 2013 شهد ضبط 22.5 مليون حبة كبتاجون، ومعظمها عابرة من المملكة لدول الجوار، لافتا الى كشف 103 قضايا مخدرات للاجئين سوريين، ضبط خلالها 114 شخص يحملون الجنسية السورية، على أن النسبة طبيعية بحكم ارتفاع أعداد السوريين بالأردن.

مدير ادارة السير المركزية العقيد زياد باكير، ذكر ان العام 2012 شهد حدوث 112.187 حادث سير، في حين شهد العام 2013 حدوث 104.150 حادثا.وبين باكير ان العام 2013 شهد تسجيل 2مليون و495 الف مخالفة خلال العام 2013.

zyad-baker1

amn-bdor

شاهد أيضاً

إدارة السير تُعلن عن إغلاقات وتحويلات في عمّان الجمعة

عروبة الإخباري – أعلنت إدارة السير في مديرية الأمن العام، تطبيق خطة مرورية خاصة بإغلاقات …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: