تحت الهواء 8/1/2014

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة انه لا يوجد اي دولة مطلقا صوتت ضد الاردن خلال التصويت قبل شهر على شغل الاردن لمنصب مقعد غير دائم بمجلس الامن، مبينا في تصريحات للتلفزيون الاردني ان فوز الاردن كان بإجماع عالمي ذلك ان الجميع صوّت له، فيما امتنعت دول عن التصويت.

] كشفت دراسة اعدتها وزارة السياحة والاثار حول اثر الاوضاع الامنية والسياسية والاقتصادية المحلية والاقليمية على واقع القطاع السياحي، ان موضوع رفع الضرائب وتحديدا ضريبة الايواء كان له الاثر الاكبر على القطاع سلبا، وتدني اعداد السياح القادمين للاردن.

] موظفو أمانة المهددون بالاعادة للبلديات الست التي فصلت عن أمانة عمان الكبرى والبالغ عددهم الف موظف يعتزمون  السير في إجراءات تصعيدية لحماية حقوقهم ومكاسبهم الوظيفية التي باتت في «مهب الريح» حسبما يرون.

] أقام مواطن بواسطة وكيله المحامي أحمد محمد العثمان دعوى لدى محكمة العدل العليا للطعن بقرار حرمانه من امتحان شهادة الثانوية العامة لهذه الدورة والدورة التالية لها.
وتأسست الدعوى على أن قرار حرمانه من هذا الامتحان غير قائم على سبب.

] عدد كبير من محال الكوفي شوب ومقاهي الإنترنت في مناطق غرب عمان رفعت الاسعار على مرتاديها بذريعة ارتفاع اسعار الكهرباء.
لقاء مهم يجمع رئيس الوزراء د. عبد الله النسور يوم غد مع مناهضي المفاعل النووي يعقد في وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بحضور وزيرها د. خالد الكلالدة ورئيس هيئة الطاقة الذرية د. خالد طوقان ووزراء.
.
– الرئيس النسور التقى السبت الماضي في رئاسة الوزراء الأمناء والمدراء العامين وجرى نقاش حول نظام الخدمة المدنية الجديد وجائزة الملك عبدالله الثاني للتميز.
.
– بعثة من البنك الدولي ستصل عمان خلال الأيام المقبلة تجري لقاءات مع مسؤولين في وزارتي المالية والتخطيط .
.
– إحدى المدارس الخاصة وزعت مدافىء على قاعات امتحان ثانوية عامة «التوجيهي» في مدارس حكومية.. توزيع المدافىء كان لتوفير ظروف مناسبة للطلبة خصوصا وان طلبة تلك المدرسة يتقدمون للامتحان في القاعة ذاتها
أقام أحد طلاب التوجيهي، بواسطة وكيله المحامي الدكتور أحمد العثمان، دعوى لدى محكمة العدل العليا، للطعن بقرار حرمانه من امتحان شهادة الثانوية العامة “التوجيهي”، لهذه الدورة، والدورة التالية لها، وذلك تأسيسا على أن قرار حرمانه من هذا الامتحان “غير قائم” على سبب يبرر إصداره. وسجلت الدعوى تحت رقم (8/2014).
زارت فاعليات نقابية وشعبية وجماهيرية أمس الأسير الفلسطيني المحرر نعيم الشوامرة، الذي يعالج في مستشفى الأردن في عمان. الشوامرة وصل عمان أول من أمس، بعد أن منعته قوات الاحتلال الإسرائيلي من السفر للعلاج، إثر خروجه ضمن الدفعة الثالثة لقدامى الأسرى المحررين بعد قضاء 20 عاما في سجون الاحتلال. أهالي الأسير تقدموا بالشكر للأردن، ملكا وحكومة وشعبا، على استضافة الأسير للعلاج.
تقديم رئيس الوزراء عبدالله النسور للعطلة الرسمية بذكرى المولد النبوي الشريف إلى يوم الأحد المقبل، بدلا من موعد الذكرى التي تصادف يوم الاثنين، مدد الإجازة الرسمية في البلد إلى أيام ثلاثة، حيث أن يومي الجمعة والسبت عطلتان رسميتان. طبعا طلبة التوجيهي لن يستفيدوا من تمديد هذه العطلة الرسمية، حيث قررت وزارة التربية والتعليم الالتزام بتقديم الامتحانات المقررة يوم الأحد المقبل كما هي.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً