فعاليات اليوم 7/1/2014

رؤيا ثقافية للعام 2014
في «كتاب الزرقاء»
بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب الأردنيين يقدم الباحثان مجدي ممدوح والدكتور جاسر العناني قراءة رؤياهما الثقافية للعام 2014، ويدير الندوة الباحث والشاعر حسن منصور، وذلك الساعة الخامسة من مساء اليوم في مقر فرع الرابطة بالزرقاء بجانب قصر شبيب الأثري.

محاضرة «كيف نحمي اللغة العربية»
بدعوة من المنتدى العربي يقدم رئيس مجمع اللغة العربية الدكتور عبد الكريم خليفة محاضرة بعنوان «كيف نحمي اللغة العربية/ أساس نهضة الأمة العربية ووحدتها» ذلك في مقر المنتدى، الساعة السادسة من مساء اليوم.

معرض «مفاتيح منازل»
يفتتح في جاليري «14» معرض فني بعنوان «مفاتيح منازل لسبع نساء وأكثر»، وذلك الساعة السادسة من مساء يوم غد، ويشتمل المعرض على عرض قطعة فنية وحرف يدوية من قبل الفنانهةالأمريكيه سوزان كولتز وسبع نساء، يضم المعرض أيضا عرض لوحات من مجموعة الدكتور هشام الخطيب ومجموعة من مقتنيات السيدة وداد قعوار وتوقيع كتاب في التراث والفن لنادية سختيان وهو مترجم للألمانية.

ندوة في «كتاب إربد»
ينظم فرع رابطة الكتاب الأردنيين في اربد، الساعة الخامسة من مساء يوم غد، ندوة وقراءة في تجربة القاص والدكتور الصومالي محمد ديرية، يشارك فيها ديرية نفسه والباحث ربيع ربيع والروائي هاشم غرايبة.

أمسية شعرية في «كتاب الزرقاء»
بدعوة من فرع الزرقاء لرابطة الكتاب الأردنيين يقرأ الشاعران سليم صباح وفوزي أبو السعود نخبة من نصوصهما الشعرية، ويقدم الأمسية الشاعر محمد وصفي اللبدي وذلك الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس المقبل في مقر فرع الرابطة بالزرقاء بجانب قصر شبيب الأثري، وأمام مدرسة المهلب بن أبي صفرة الثانوية الشاملة.

معرض «بلاد الرافدين»
تقيم الفنانة التشكيلية العراقية سندس السهيري بازارا متنوعا تحت عنوان «بلاد الرافدين» وذلك يوم الخميس المقبل، المركز الثقافي الملكي الشهر المقبل ويضم المعرض عددا من الأعمال التشكيلية والفنية والتحف والمشغولات النسائية العربية المتنوعة.

شاهد أيضاً

فعاليات اليوم 6/6/2016

تعقد إدارة فندق انتركونتننتال، وأسرة مسرحية مسرحية «إشي بجنن» .في 12٫30 من صباح اليوم الأثنين، …

اترك تعليقاً