14 الف كتاب تبرعات للمكتبة الوطنية

mktba-wtnia2

عروبة الإخباري – تبرع ورثة المرحوم عبد الجواد محمد اللحام بمحتويات مكتبته الخاصة التي تشتمل على اكثر من 400 كتاب بما في ذلك مؤلفاته الشخصية وعددها خمسة عناوين .

وكان اللحام يعمل في دولة الكويت الشقيقة مسؤولا عن قسم الوثائق والمخطوطات في الديوان الاميري , وهو من المكتبيين المعروفين وعضو جمعية المكتبات الاردنية .

وقال مدير عام دائرة المكتبة الوطنية محمد يونس العبادي ان الدائرة ستعمل على الاحتفاظ بكتب المرحوم اللحام ضمن المجموعات الخاصة وعلى رف خاص باسمه مبينا ان الدائرة تلقت العام الماضي 14 الف كتاب من الذين تبرعوا بمجموعاتهم الخاصة سواء من الكتب او الوثائق او الصور , واكثر من (200) الف وثيقة .

ومن ابرز من قاموا بالتبرع بالمخطوطات أديب عباسي ومجموعة المرحوم منذر المصري ومروان الدباس والعميد عدنان المعايطة وعبد الحليم النسور والمرحوم الدكتور مأمون ابو خضر وجازي العجرمي وسلامة محاسنة وعدنان يونس، حيث بلغ المجموع 200 الف اضافة الى مؤسسات رسمية من بينها وزارة التخطيط .

ودعت دائرة المكتبة الوطنية المواطنين ممن يملكون مكتبات ووثائق وصورا القيام بتسليمها لدائرة المكتبة الوطنية أو اعلامها أو تقديم نسخ عنها , اذ تقوم المكتبة الوطنية كل عام بتكريم المتبرعين او ورثتهم , وهذا جزء من الاهداف التي تسعى اليها الدائرة والمتمثل بجمع التناج الفكري الوطني بجميع صوره .

وتم تسليم محتويات مكتبة المرحوم اللحام بحضور رئيس جمعية المكتبات والمعلومات الاردنية بالوكالة نايف خليفة النسور.

شاهد أيضاً

وزير الثقافة في طرابلس: نهضة لبنان تكون من طرابلس

عروبة الإخباري – في إطار مشاركته في فعاليات “طرابلس عاصمة الثقافة العربية ٢٠٢٤”، زار وفد …

اترك تعليقاً