تحت الهواء 6/1/2014

علم  ان أمين عمان عقل بلتاجي سيجري تنقلات واسعة في صفوف مدراء الدوائر والمناطق فضلا عن إحالات الى التقاعد والاستيداع.
.
– مجلس الوزراء يجدد وقف الاعطيات والهدايا من المؤسسات الحكومية لأي جهة إلا بموافقة رئيس الوزراء.. المجلس أوقف أيضا الاعطيات والمنح للموظفين وتكاليف الحج.
.
– وزارة السياحة والآثار تدرس إصدار تذكرة موحدة لزيارة المواقع السياحية والأثرية على غرار ما هو معمول به في بعض الدول
.
– صاحب اشهر وأقدم مقهى في وسط البلد «السنترال» زكي عبد منعم توفي صباح أمس وهو جالس على مكتبه في المقهى اثر جلطة قلبية.. السنترال تأسس في أربعينيات القرن الماضي.
.
– مدعي عام عمان القاضي صالح الشوابكة استمع أمس لشهادة رئيس الجامعة الأردنية د.اخليف الطراونه في القضية المرفوعة بالحق العام على شركة الكهرباء الأردنية على خلفية تقصيرها خلال العاصفة الثلجية.
.
– ضريبة الدخل والمبيعات تستمر في استقبال طلبات التسوية على المبالغ المترصدة على المكلفين منذ أكثر من خمس سنوات للنظر في إمكانية الإعفاء من الغرامات.

احتفلت عشائر التميمي في ديوانها بعمان مساء أمس الاول السبت بالافراج عن أسيرهم سعيد التميمي الذي قضى 20 عاما في سجون الاحتلال الصهيوني.

النائب الدكتور مصطفى العماوي وجه سؤالا خص فيه وزارة التنمية الاجتماعية مطالبا من خلال سؤاله بيان عدد الموظفين الذين قاموا بالتلاعب بنماذج الدراسات الاجتماعي لذوي الدخل المتدني عن طريق وضع ارقام صادرة وهمية،وتزوير التواقيع، وبيع البطاقات الصحية مقابل الحصول على منفعة مالية، وما هي الاجراءات التي تم اتخاذها بحقهم بحسب النائب العماوي.

قضت المحكمة العمالية بمنح موظفي شركة البريد الاردني علاوة 20 دينارا شهريا، الى جانب منحهم راتبي 13 و14 شريطة أن لا تشمل الشركة بقرارات الحكومة بهيكلة مؤسساتها العامة .

مدير عام الاتحاد العام للمزارعين محمود العوران يرفع في غضون أيام لرئاسة الوزراء التقارير المتعلقة بحجم الأضرار التي لحقت بالمنتجات الزراعية والثروة الحيوانية، إثر العاصفة الثلجية وموجات الصقيع التي أثرت على المملكة مؤخراً، وذلك بعد أن يتسلمها من الفرق واللجان التي شكلت لهذه الغاية.

تعقد لجنة الاستيراد الأسبوع الحالي اجتماعها المتعلق بقرار السماح باستيراد بيض المائدة من الخارج أو عدم السماح به، علماً بأن سبب ارتفاع سعر بيع طبق بيض المائدة مؤخراً يعود لحلول أربعينية الشتاء التي يضعف فيها إنتاج الدواجن عادة.

عممت امانة عمان على كافة المحال التجارية في وسط البلد بضرورة ازالة اللافتات الاعلانية والمظلات تمهيدا لتوحيدها، وقد اكد التعميم انه وخلافا لذلك فإنه من حق الامانة ازالة اللافتة وتغريم المخالفين تكاليف الازالة مضافا اليها (20%) كنفقات ادارية.

تراجعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن قرارها بالسماح للأسير المحرر نعيم الشوامرة بالسفر إلى الأردن للعلاج، حيث يعاني من مرض ضمور العضلات، وذلك وفقا لنادي الأسير الفلسطيني، الذي أكد مديره في الخليل أمجد النجار، بأن الجميع فوجئ اليوم (أمس) بقرار الرفض، حيث كانت التحضيرات تتم على أكمل وجه لسفر الشوامرة إلى الأردن، قبل أن يتم إبلاغ الهلال الأحمر بقرار إسرائيل رفض سفر الأسير المحرر.
مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، يغادر وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة اليوم إلى مدينة بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة، للمشاركة في احتفالات الطوائف المسيحية هناك.
عاد وزير المالية الدكتور أمية طوقان من زيارة خاصة الى لندن، بعد ان قضى فيها إجازة عائلية بمناسبة أعياد رأس السنة.
رصدت أمانة عمان الكبرى مبلغ مليون و615 الف دينار، كمخصصات لانشاء قبور جديدة في مقبرة سحاب للعام الحالي، وذلك ضمن موازنة الامانة للعام 2014.
اشتكى سكان شارع بن كنده في الذراع الغربي- حي نزال من تواصل انقطاع الانارة في الشارع، منذ العاصفة الثلجية في 12 من الشهر الماضي، وبحسب شكوى وصلت لـ”زواريب”، فان سكان الشارع المجاور لمدرسة شجرة الدر، يعانون من انقطاع التيار الكهرباء عن انارة الشارع بالكامل، ورغم الاتصال اليومي بقسم الانارة في شركة الكهرباء، فلا مجيب.
تقيم نقابة المهندسين الزراعيين، مساء اليوم، حفلا لتكريم عدد من العلماء والاساتذة والمهندسين الزراعيين المبدعين، الفائزين بجائزة النقابة للتاليف والبحث العلمي والارشاد (جائزة المرحوم خليل السالم)- الدورة الرابعة 2013. ويرعى الحفل، الذي سيقام في قاعة الرشيد بمجمع النقابات المهنية، وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور إبراهيم سيف.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً