تحت الهواء 5/1/2014

– علم » من مصادر مطلعة ان وزارة المياه و الري « سلطة المياه» تدرس خيارات وبدائل عدة أعدت من مختصين لتقييم وضع شركة مياه اليرموك حاليا ومستقبلا. من ضمن هذه الخيارات و البدائل « إلغاء » مياه اليرموك و إعادة إدارتها الى سلطة المياه كما كانت سابقا.
.
– شروط جديدة لصرف الدعم النقدي للمحروقات ستقر قريبا تتعلق بملكية المواطن لسيارات و عقارات و شركات و محال تجارية علما انه لم يتم لغاية الآن تحديد موعد لصرف الدعم .
.
– سفيرة النوايا الحسنة لمنظمة سبمودا العالمية لسفراء النوايا الحسنة مايسه الهاشمي تسلم شهادة تقدير من المنظمة لسمو الأميرة بسمة بنت طلال لدورها وجهودها في الاطار الاجتماعي.

* تنفذ اللجنة الشعبية الاردنية للدفاع عن الاقصى والمقدسات بالتعاون مع نقابة المهندسين اعتصاما امام مجمع النقابات المهنية بعد ظهر اليوم احتجاجا على زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري.
* قالت الجمعية الاردنية للعودة واللاجئين في بيان لها امس ان الجمعية تتابع وبقلق بالغ ما تتناوله بعض وسائل الاعلام حول اتفاقات مرحلية وتفاهمات إطار حول مستقبل اللاجئين الفلسطينيين كأهم بنود القضية وخاصة فيما يتعلق بحق العودة الذي اعتبر حقا ثابتا وقانونيا وطبيعيا وانسانيا مقدسا لا يملك احد التنازل عنه أو المساومة عليه بحسب البيان.
* يعقد بعد ظهر اليوم الاحد مؤتمر صحفي في فندق المريديان للاعلان عن ترتيبات الحج المسيحي وعن زيارة البابا فرنسيس للاردن ايار المقبل.
* وافدون نصبوا اخيرا مستلزمات اعداد حلوى شعبية «كرابيج حلب» في ساحة المسجد الحسيني بوسط البلد بصورة عشوائية حملت معها مشهدا سلبيا امام السياح الاجانب الذين يزورون المسجد بالاضافة الى ما يترتب على ذلك من اوساخ وحشرات.
* قال والد المواطن حسام ماهر الصمادي المعتقل في السجون الاميركية ان الاتصال انقطع بينه وبين ابنه منذ ما يقارب الشهرين.
* بدأت مؤسسة الإقراض الزراعي برفع دعاوى في المحاكم ضد عدد من كبار المقترضين من المؤسسة والمتخلفين عن السداد منذ اشهر عديدة.
يرعى جلالة الملك عبدالله الثاني صباح اليوم حفل إعلان نتائج الدورة الأولى لنوافذ التمكين الشبابي، لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية. الحفل يقام في المركز الثقافي الملكي.
أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان أمس أنها ستباشر بإزالة الأكشاك والبسطات، المتواجدة على طريق المطار، اعتباراً من بعد غد الثلاثاء. الوزارة أهابت بأصحاب الأكشاك والبسطات بإزالتها، ذلك أنها “تعتبر اعتداء على حرم طريق مطار الملكة علياء الدولي، وأنها تؤثر سلباً على سلامة المرور على الطرق، وأيضا تخالف أحكام القانون”.
شرعت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” بأعداد التقرير السنوي لواقع الحريات الطلابية والعنف الجامعي في الأردن. وشكلت الحملة أول من أمس فريقا من أعضائها، على أن يتضمن التقرير بابا حول “الحق في التعليم”.
تقيم اللجنة الشعبية الأردنية للدفاع عن الأقصى والمقدسات، بالتعاون مع نقابة المهندسين، ظهر اليوم اعتصاما أمام مجمع النقابات المهنية، احتجاجا على زيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري للمنطقة.
تعقد شعبة هندسة المناجم والتعدين في نقابة المهندسين صباح اليوم في مجمع النقابات ورشة عمل تحت عنوان “الانهيارات والحفريات وطرق التدعيم”. وتناقش الورشة عددا من الأوراق، يقدمها كل من الدكتور أمجد البرغوثي والمهندس رائد حدادين والمهندس عماد الدباس ورئيس الشعبة المهندس سمير الشيخ. انعقاد الورشة يأتي في ظل تزايد ظاهرة الانهيارات الناتجة عن الأحوال الجوية أو أخطاء في التدعيم.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً