توزيع مساعدات على اللاجئين السوريين في المفرق

mfrq-igasa

عروبة الإخباري – وزعت هيئة الإغاثة الأردنية في المفرق بالتعاون مع جمعية الشيخ فهد الأحمد الانسانية مساعدات على 150 عائلة سورية لاجئة في محافظة المفرق .
وبين مشرف الحملة جاسم الظفيري ان هذه المساعدات تأتي ضمن حملة كسوة الشتاء الثانية التي اطلقتها الجمعية في الكويت لافتا الى ان عدد المستفيدين من هذه الحملة تجاوز ألف عائلة وتوزعت داخل سوريا ولبنان والاردن .
وأشار مدير العلاقات العامة بالجمعية عدنان الشمري الى ان الحملة استهدفت 600 عائلة في الاردن منها 150 عائلة في محافظة المفرق أشتملت على توفير وسائل تدفئة وبطانيات بواقع اربع بطانيات لكل عائلة .
وشدد الشمري على ضرورة وقف التوزيع العشوائي للمساعدات الإغاثية باتجاه اللاجئين السوريين والعمل على تنظيم آلية التوزيع واعتماد اتجاه واحد لضمان الاستفادة لأكبر عدد من العائلات السورية مطالبا الجهات المختصة التدخل للاشراف ومتابعة وتنظيم التوزيع والصرف .
وبين اهمية بذل الجهود وتقديم الخدمات الإغاثة الانسانية والدعم اللازم بخاصة من المجتمعات الخليجية للأسر السورية في الاردن مبيننا ان الاردن بلد محدود الامكانيات والموارد وسط ضغط كبير على البنى التحتية وموارده الطبيعية في ظل وجود أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين في المخيمات وخارجها بين المجتمعات المحلية.
وبين رئيس الهيئة في المفرق محمد الخالدي ان الهيئة وبالتعاون مع الحملة الوطنية السعودية لنصرة الاشقاء السوريين وزعت الايام الماضية بطانيات وجاكيتات شتوية مختلفة الاحجام شملت 1300اسرة في مدينة المفرق والخالدية والمبروكة والضليل اضافة الى توزيع 6 الاف بطانية و4 الاف جاكيت شتوي في باقي قرى المحافظة .
ولفت الى تأمين 50 كرفانا للاجئين في مخيم الزعتري بتبرع من اهل الخير في السعودية فضلا عن توزيع فرشات وحرمات ودفايات خارج المخيم على الاسر السورية ضمن (حملة دفا) بإشراف مدير الحملة عبد المحسن العفالق

شاهد أيضاً

أورنج الأردن تشارك باليوم العالمي للأرض

عروبة الإخباري – يشكل اليوم العالمي للأرض الذي يحتفل به العالم في 22 نيسان من …

اترك تعليقاً