الرئيسية / صورة وخبر / مؤتمر ”العلاقة المستقبلية بين البلدية ومؤسسات المجتمع المدني” في الرصيفة

مؤتمر ”العلاقة المستقبلية بين البلدية ومؤسسات المجتمع المدني” في الرصيفة

bld-k

عروبة الإخبار – رعى رئيس بلدية الرصيفه اسامه حيمور اعماال مؤتمر ”العلاقة المستقبلية بين البلدية ومؤسسات المجتمع المدني” الذي نظمته لجنة التنمية المجتمعية اليوم الخميس الموافق 2/1/21014 في غرفه تجاره الرصيفه الساعه الحادي عشر 
وانعقد المؤتمر في اطار مشروع “بناء قدرات مؤسسات المجتمع المحلي وتعزيز المشاركة المدنية واحترام حقوق الانسان” الذي تنفذه اللجنة بالتعاون مع حركة من اجل السلام وبدعم من الوكالة الاسبانية للتعاون الانمائي الدولي.
واستعرضت رئيسه لجنه التنميه المجتمعيه رحمه ماعين اهداف المشروع المتمثلة في تمكين المنظمات المحلية في الرصيفه ومساعدتها في تطوير القضايا الادارية والفنية ذات الصلة بواقع اعمالها والخدمات المقدمة من قبلها الى المجتمعات المحلية.
ويقام المشروع من خلال تعزيز العلاقات بين الشراكات المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني. بالاضافة الى اطراف ممثلة عن المجتمع المدني من بلديات وقطاعات اخرى.
ومن جهته، اكد حيمور في كلمته امام المؤتمر ان البلديات تشكل ارقى اشكال التعاون المجتمعي الذي تسوده روح القانون والمؤسسية.
وقال ان هذا الشكل من التعاون لا يمكن ان يستقيم الا اذا توفرت القنوات اللازمة لتحقيق هذا الكيان، اي البلدية، واولاها ومدخلها الاساسي هو الديمقراطية.
واضاف ان الديمقراطية الحقيقية هي التي تتأتى عبر صناديق الاقتراع وتعكس رغبة الاهالي وخيارهم الحر بأن يجسدوا ملامح مؤسساتهم وعلى راسها هذه المؤسسة الاهلية والتي يجب أن تنتقل من مفهوم حكم الادارة المحلية الى مفهوم الحكم المحلي بكل ما تعنية من الكلمة.
وشدد حيمور على ان هذا الانتقال يتطلب تشريعات مساندة، مشيرا في الاطار الى مشروع اللامركزية الذي يتكامل مع الحكم المحلي وتكون البلدية أحد أركانه الاساسية، ولكنه لم 
وقال ان فلسفة هذا المشروع تقوم على ان ابناء المحافظة يجتمعون ويتدارسون امورها بشكل مدني وديمقراطي ودون ان يسقطوا من حساباتهم الاولويات المراد تنفيذها وبروحية من العدالة الاجتماعية البعيدة كل البعد عن اية اعتبارات اخرى.
ولفت الى ان هذا الشكل من المشاركة يدخل ويتداخل في مضمون حقوق الانسان، ومنها حقه في العيش في مجتمع عادل

شاهد أيضاً

وفاة الزميل الكاتب خيري منصور

عروبة الإخباري – توفي الزميل الكاتب خيري منصور، مساء أمس، الذي يعد من أبرز كتاب …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: