الرئيسية / الخليج العربي / عبر الواتساب قصة السائح البلجيكي كريس في سلطنة عُمان

عبر الواتساب قصة السائح البلجيكي كريس في سلطنة عُمان

wats-ab-oman

رسالة لقصة حقيقية انتشرت عبر الواتساب يخط مضمونها السائح البلجيكي كريس في سلطنة عُمان انتشرت باللغتين العربية والانجليزية 
عروبة الإخباري – بسام العريان 
كريس سائح بلجيكي : اكبر كنز لسلطنة عُمان شعبها المتساعد والعطوف بقلوب العُمانيين وعقولهم الكبيرة..
حقيقة قوة العُمانيين وعظمتهم هي حب المساعدة الذي يكمن في داخل قلوبهم كما يمتازون بطيب القلب وصفاء النفس ودماثة الخلق..
هذا ما يؤكد الصفة التي حباها الله للشعب العُماني الشقيق من خلال رسالة يخطها سائح بلجيكي في عُمان ترجمت باللغتين العربية والانجليزية لأهمية ما وجده في إنطباعات العُمانيين الخليجيين العرب وفي زيارته للشقيقة عُمان 
اكبر كنز للشعب العماني …
مرحبا, اسمي كريس وانا في زياره لعُمان من بلجيكا , قبل بضعة أيام في تاريخ 29 ديسمبر ،، نسيت حقيبتي في صندوق سيارة أجرة في نزوى ولم يكن معي رقم لوحة سيارة الاجره ولا توجد اي طريقة للعثور على سائق السيارة..
ولكن المشكله الاكبر من ذلك كله, كان جواز سفري في الحقيبه ،، وعدم العثور على الحقيبه يعني عدم قدرتي على مغادرة البلد في ميعاد رحلتي.
في هذه اللحظة المظلمة من عدم اليقين اكتشفنا اكبر كنز في عمان ،، كنزها هو شعبها المتساعد والعطوف .
سائقي سيارات الاجرة في نزوى كانو متساعدين معنا جداً ،، ذهبنا الى مركز شرطة نزوى وشعرنا ان كل الموجودين مهتمين بصورة واضحة ولكن تلك كانت فقط بداية حيث سائق السيارة الذي نعرفه ارسل رساله في الواتساب حول الحادثه. 
في البداية لم نصدق ان ذلك سوف يجدي نفعاً ولكن اظهرت لنا الاستجابة الهائلة لهذه الرسالة قلوب العُمانيين وعقولهم الكبيرة ،، في ذلك اليوم استقبلنا اكثر من 100 اتصال من الناس الذين يودون المساعدة ونشر الرسالة او اعطائنا معلومات ،، بعد مضي ساعتين من وقت ارسال الرسالة احد الاشخاص اتصل بنا يخبرنا ان الحقيبة قد وجدت وهي في مركز شرطة نزوى ،، وبعد التاكد وجدنا بالفعل الحقيبة في المركز مع جواز السفر ،، حيث كنا في قمة السعاده والشكر والامتنان .
من خلال هذه المشكلة اكتشفنا ماهي حقيقة قوة العُمانيين وعظمتهم ،، حب المساعدة يكمن في داخل قلوبهم .
سنحكي هذه القصه في بلادنا ودوماُ سنتذكر ماذا حدث لنا ،، قد يعيش هذا الكنز العماني لعصور قادمة في هذا البلد الجميل . 
الف شكر لكم .
كريس

 

About the biggest treasure of the Omani people
Hi, my name is Chris. I’m visiting Oman from Belgium.
A few days ago, on december 29, my suitcase was left in the trunk of a taxi in Nizwa. I had no taxi number, no way to find the taxidriver, nothing…
But the biggest problem of all: my passport was in the suitcase.
So without finding the case, I could not leave the country with our booked flight.
In this dark moment of uncertainty we discovered the biggest treasure of Oman: its helpful and warm people!
The taxidrivers in Nizwa were very helpful, we went to the police station in Nizwa – and we felt that everybody really cared. But that was only the start. A taxidriver we know, posted a message on whatsapp about what happened. 
At first, we didn’t believe that would make a difference, but the massive response to this message showed us the great hearts and minds of the Omanis: in that day we received more that 100 calls of people who wanted to help spontaneously, spread the message, or give us information. Within two hours of posting the message, someone called us that the case was found and was save in the Nizwa police station. After confirmation, we indeed found my suitcase, and passport, there. We were so happy and grateful.
Through this problem, we discovered what the Omani strength and greatness really is: it’s inside the hearts of its helpful people! We will tell this story about Oman back home, and always remember what happened to us. May this Omani treasure live on for ages in this beautiful country. 
Thank you a thousand times.
Chris.

شاهد أيضاً

شاهد.. أول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الرسمية

عروبة الإخباري – دخلت المذيعة، وئام الدخيل، التاريخ كأول مذيعة في تاريخ القناة السعودية الأولى …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: