الرئيسية / الخليج العربي / صور-كرافانات ومساعدات عينية عُمانية للاجئين السوريين في الاردن

صور-كرافانات ومساعدات عينية عُمانية للاجئين السوريين في الاردن

oman-z4tre201

عروبة الإخباري – صرح سعادة القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة سلطنة عُمان بالأردن المستشار حمود الوهيبي أن السلطنة قامت بتلبية النداء والتبرع للمهجرين السوريين بالأردن بمساعدات عاجلة متمنية أن تمنح الدفء في هذا الوقت للمستفيدين منها.
سلطنة عُمان الشقيقة بدأت العام الجديد 2014 بحملة مساعدات للأشقاء السوريين بالأردن استكمالاً لبرنامجها لمساعدة اللاجئين السوريين والوقوف بجانب شقيقتها المملكة الاردنية الهاشمية في تحمل جزء من تبعات تدفق اللاجئين على المملكة .
سلمت اليوم سفارة سلطنة عُمان بالمملكة الاردنية الهاشمية بالتنسيق مع إدارة مخيم الزعتري والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين سلمت حمولة شاحنتين للاجئين داخل المخيم وللاجئين في مختلف المناطق الاردنية محملتين بالاتي :
1) الشاحنة الاولى:

محملة بـ (2493) ألفين واربعمائة وثلاثة وتسعون كارتون تحتوي على تمور عُمانية في كل كرتون (8) ثمان علب بوزن كيلو غرام أي أن إجمالي التمور (19944) تسعة عشر ألف وتسعمائة واربعة وأربعون علبة تم الاتفاق على أن يتم توزيعها على اللاجئين السوريين في مختلف المناطق الاردنية بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين ومنظمة اليونسيف. بحيث تشمل مناطق اربد والمفرق والرمثا والازرق والرويشد والكرك والطفيلة ومعان والعقبة ومادبا وداخل العاصمة عمّان ويتم ذلك بالتعاون بين هذه المنظمات الدولية وبعض جمعيات المجتمع المحلي الاردني التي تقوم بدور كبير في هذا الجانب.

2) الشاحنة الثانية:

محملة بـ (273) كارتون تحتوي على بطانيات وملابس شتوية جديدة وبأحجام مختلفة منها (4328) أربعة الاف وثلاثمائة وثمانية وعشرون بطانية و (100) جاكيت، وقد أسندت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مهمة توزيعها للاجئين داخل المخيم إلى المجلس النرويجي للاجئين (NRC)المسؤول عن توزيع المواد الغذائية داخل المخيم .

علماً بأن سفارة سلطنة عُمان بدأت من شهر نوفمبر الماضي بتسليم عدد (2000) ألفين كرفان التي وعدت السلطنة بها وصل منها إلى المخيم لغاية تاريخ اليوم (1350) ألف وثلاثمائة وخمسون كرفانة ومن المتوقع إكتمال وصول بقية الكرفانات إلى المخيم خلال الاسبوعين القادمين ، ليصبح إجمالي ما تبرعت به السلطنة من كرفانات (3500) ثلاثة الاف وخمسمائة كرفان.
هذا وكانت سلطنة عُمان قد تبرعت في السابق للاجئين في مخيم الزعتري بعدد (1500) ألف وخمسمائة كرفان وعدد (5110) خمسة الاف ومائة وعشر جاكيت وكذلك قامت بمساعدة اللاجئين المتواجدين في مختلف المناطق الاردنية بالتوزيع النقدي لكل عائلة حسب عدد أفراد العائلة وذلك بالتنسيق مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين.
والسلطنة مستمرة في برنامجها لمساعدة اللاجئين السوريين والوقوف بجانب المملكة الاردنية الهاشمية في تحمل جزء من تبعات تدفق اللاجئين على المملكة ؛ وتتم هذه المساعدات عن طريق إشراف مباشر من قبل سفارة سلطنة عُمان بالمملكة الاردنية الهاشمية

oman-z4tre21

oman-z4tre22

oman-z4tre23

oman-z4tre26

oman-z4tre28

شاهد أيضاً

الحريري: نرفض التطاول على الكويت وأميرها

عروبة الإخباري – أكد رئيس الوزراء اللبناني المكلف تشكيل حكومة جديدة سعد الحريري، اليوم السبت، …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: