تحت الهواء 2/1/2014

تحت الرعاية الملكية السامية يقيم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الأحد المقبل حفل إعلان نتائج الدورة الأولى لنوافذ التمكين الشبابي في المركز الثقافي الملكي .
.
– الديوان الملكي الهاشمي نعى على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي « تويتر» الزميل حنا فراج المصور الخاص لجلالة المغفور له الملك الحسين بن طلال الذي توفي اثر جلطة قلبية فجر امس.
.
– وزير المياه و الري د. حازم الناصر أعرب عن أمله بموسم مطري جيد يرفع من نسب التخزين في سدود المملكة التي سجلت حتى الآن حوالي 132 مليون متر مكعب من اصل تخزينها الكلي البالغ 325 مليون متر مكعب وبنسبة تخزين 40 بالمائة.
.
– النقابات المهنية تنظم ورشة حول مشروع المفاعل النووي بمشاركة رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية د. خالد طوقان ومعارضين للمشروع وأصحاب خبرة في هذا المجال.. مجلس النقباء كلف نقابتي المهندسين والجيولوجيين الاعداد للورشة.
أوقف الحاكم الإداري في عمان قبل أيام نجل وزير سابق، بعد ضبطه، إثر قيامه بإطلاق النار على أحد الأشخاص، دون أن يصيبه، وسط العاصمة.
اوعز وزير الداخلية حسين المجالي، وبالتنسيق مع رئيس الوزراء، للحكام الإداريين، بمنع تكفيل الموقوفين على خلفية أحداث العنف والغش المرافقة لامتحانات التوجيهي، وذلك ضمن سياسة الحكومة في التصدي لهذه الظاهرة.
حددت محكمة أمن الدولة يوم الخميس من كل أسبوع لمتابعة النظر بقضيتي منظر التيار السلفي الجهادي في أوروبا “أبو قتادة”، إلى حين البت بهما. تكثيف الجلسات وعقدها أسبوعيا يأتي نظرا لكبر ملف القضية وتشعبه، الذي يعد من أكبر القضايا التي تنظرها “أمن الدولة”، وذلك إلى الدرجة التي أعجزت وكيل الدفاع عن تصوير كل ملفات القضية.
من المرتقب أن ينهي ديوان التشريع في رئاسة الوزراء قريبا تعديلا على قانون العقوبات، يتعلق بقضايا سرقة المركبات، ويتضمن تغليظ العقوبات، للحد من هذه الظاهرة، التي تفشت خلال السنوات القليلة الماضية. وثمة انتقاد قانوني للنصوص الحالية في قانون العقوبات بهذا السياق، حيث ضعف العقوبة، والتي لا تزيد على السجن لمدة شهر فقط، لتكييفها قانونيا بـ”استخدام مال الغير”.
ألقي القبض قبل يومين على شقيقتين، متهمتين بقضايا سلب وابتزاز، وذلك عبر ايهام الفتاتين للضحايا، بأنهما “بائعتا هوا”، وعند التفاوض، يسلبن “الضحية” محفظته أو جهاز الخلوي، عبر إشهار أدوات حادة في وجهه!
النقابات العمالية المستقلة تطلق الثلاثاء المقبل حملة واسعة للضغط باتجاه إدخال تعديلات على قانون العمل، المدرج حاليا على جدول أعمال مجلس النواب في دورته العادية الحالية. ولهذه الغاية يقام ملتقى تنظمه النقابات المستقلة في مجمع النقابات الثلاثاء، يتم خلاله إطلاق الحملة.

وافق أمين عمان عقل بلتاجي على منح أعضاء مجلس الأمانة خطوط هواتف خلوية على نفقة الأمانة سقفها المالي مفتوح.

موظفو شركة البريد الأردني رفعوا مذكرة الى وزارة العمل يتسآلون عن مصير نزاعهم العمالي مع ادارة الشركة الذي أحيل قبل شهور الى المحكمة العمالية بعد أن فشلت جهود مندوب التوفيق التوافق لحل النزاع العمالي، كما تضمنت المذكرة استفسارا عن جهود نقابة عمال الخدمات العامة ومدى جديتها في متابع النزاع مع الأطراف المعنية.

نحو 200 موظف يعملون في منطقة الجبيهة الترويحية التابعة لأمانة عمان الكبرى، يبقون طوال اشهر فصل الشتاء دون أي عمل كون المدينة تغلق ابوابها أمام الزوار، وتقتصر حاجة المدينة على عدد محدود من موظفيها.

تعقد النقابات العمالية المستقلة يوم الثلاثاء المقبل الملتقى الوطني في مجمع النقابات المهنية لإطلاق الحملة الوطنية لتعديل قانون العمل للوصول الى قانون ينظم العمل النقابي في القطاعين العام والخاص ويحمي العمال.

يعقد منتدى تطوير السياسات الاقتصادية حلقة نقاشية بمشاركة متخصصين تتناول تزايد اعداد اللاجئين السوريين على اراضي المملكة وتداعياتها، بالإضافة الى تكلفة استضافة هؤلاء اللاجئين واثرها على الاقتصاد الأردني والبنى التحتية. وستعقد الحلقة النقاشية يوم الأحد المقبل الخامس من الشهر الجاري في مقر المنتدى.

يقيم المجلس الأردني للأبنية الخضراء بالتعاون مع امانة عمان الكبرى حفل إطلاق حملة بعنوان «نظيفة بأهلها» لمكافحة رمي النفايات والتي ينظمها أعضاء مجموعة «أهل البلد»، في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الاثنين المقبل

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً