سفير”الائتلاف” من باريس: لا أمل من “جنيف 2”

sfr-sore-itlaf-mnzr

عروبة الإخباري – اعلن سفير الائتلاف السوري المعارض في فرنسا منذر ماخوس انه لا يرى “اي امل” بان ينجح مؤتمر “جنيف 2”. وقال “في اطار توازن القوى القائم حاليا علينا الا نأمل بالتوصل الى حل سياسي في مؤتمر جنيف. انا شخصيا لا امل عندي بذلك على الاطلاق”.

وأشار الى “ان سوريا تشهد اليوم جرائم حرب واستخداما لاسلحة الدمار الشامل” مشيرا بشكل خاص الى “المجازر في حلب حيث قتل اكثر من 650 شخصا” في القصف الجوي الذي استهدف بعض احياء هذه المدينة منذ منتصف الشهر الحالي من قبل قوات النظام السوري.
واضاف “ان النظام يستخدم التي ان تي، ولم نشهد ابدا حروبا تستخدم فيها هذه الوسائل ضد مناطق سكنية، الا ان احدا لا يتحرك والادانات الدولية خجولة”. وقال ماخوس ايضا “نحن واعون للفخ : الذهاب للاستسلام او عدم الذهاب والتعرض للاتهام بافشال الحل السياسي”.
وتابع “الا اننا باي حال لن نذهب لنقوم بما يريده الروس ودمشق اي جلبنا الى جنيف لاجبارنا على التعاون مع النظام ضد الجهاديين” مضيفا “ان هدفنا ليس الدخول في نزاع ضد المجموعات المتطرفة، لان اولوية الاولويات تبقى اسقاط النظام”.
واشار الى ان المعارضة يمكن ان تطالب مجددا باقامة مناطق حظر جوي كشرط للمشاركة في مؤتمر جنيف.
وختم ماخوس قائلا “لا بد ايضا من تكرار القول بشكل واضح ان الهدف من الانتقال السياسي هو اقامة دولة ديموقراطية مدنية تقطع تماما مع النظام المافيوي الحالي. نحن لا نريد اقامة نسخة عن النظام الحالي مع بعض التعديلات التجميلية”.

شاهد أيضاً

اتفاق أردني بريطاني على ضرورة تطبيق قرار وقف إطلاق النار في غزة

عروبة الإخباري تلقّى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، اتصالا هاتفيا …

اترك تعليقاً