حملة لتنظيف البيئة البحرية في العقبة

aqaba-nzafa

عروبة الإخباري – انطلقت في العقبة اليوم فعاليات حملة تنظيف جوف البحر والشاطئ الجنوبي تحت عنوان “الرياضة والبيئة تنمية مستدامة” التي نظمها الاتحاد الملكي للرياضات البحرية بالتعاون مع مفوضية البيئة في سلطة العقبة الخاصة وعدد من الجمعيات الاهلية في العقبة، برعاية رئيس سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور كامل محادين.

وقال امين سر الاتحاد الملكي للرياضات البحرية في العقبة محمود الطراونة ان هذه الفعالية جاءت بهدف رفع الوعي البيئي للمشاركين بأهمية المحافظة على البيئة البحرية، مشيرا الى ان الحملة 45 غواصا من عدد من مراكز الغوص في العقبة شاركوا في الحملة، اضافة الى عضوات مركز شابات العقبة والقوة البحرية والجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية ومحطة العلوم البحرية والشرطة البيئية والمتنزه البحري.

وقال انه تم جمع 65 كيسا من النفايات بوزن 225 كيلو غراما شكلت النفايات البلاستيكية النسبة الاكبر منها، تليها العلب المعدنية والزجاجية، اضافة الى اقفاص الصيد والاطارات.

واكد الطراونة حرص الاتحاد الملكي على نظافة البيئة البحرية والتركيز على التوعية المستمرة خصوصا ان ما تم اخراجه من نفايات يدل على ضعف الوعي لدى المواطنين في المحافطة على البيئة، مشيرا الى استمرار الاتحاد بالتعاون مع مختلف الجهات بتنفيذ مثل هذه الحملات وأهمية تضافر الجهود للمحافظة على كنوزنا البحرية.

شاهد أيضاً

بنك القاهر عمان يفتتح فرع جديد لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة

عروبة الإخباري – افتتح بنك القاهرة عمان فرعه الجديد  لعلامتة التجارية Signature في شارع مكة …

اترك تعليقاً