تحت الهواء 29/12/2013

تواصل اللجنة المالية النيابية اليوم مناقشتها للموازنة العامة للدولة لسنة 2014، حيث من المقرر أن تلتقي برئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور لمناقشة موازنة وزارة الدفاع، حيث يقدم الرئيس بصفته وزيرا للدفاع أهم البنود التي بنيت عليها موازنة العام المقبل في دعمها للوزارة وأهمها الاستمرار في دعم القوات المسلحة والأجهزة الأمنية لتمكينها من القيام بمهامها لحماية الوطن والمواطن.

التقى رئيس الديوان الملكي الدكتور فايز الطراونة كتلة الوفاق النيابية في منزل النائب رائد الخلايلة في جلسة حوارية مطولة تناولت قضايا وملفات محلية واقليمية مختلفة.

اكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط ان الوزارة رفعت المقترحات والبدائل عن مضاعفة الضريبة الخاصة على خدمات الهاتف النقال والتي تقدمت بها شركات الاتصالات المحلية الى مجلس الوزراء الا انه لم يتم بعد تحديد موعد لمناقشة هذه الطروحات، مؤكدا ان الغاء الضريبة الجديدة والعودة الى النسبة السابقة قرار مرهون بموافقة مجلس الوزراء.

اقر ديوان التشريع والرأي (القانون البحري الأردني لسنة 2013) وبحسب ديوان التشريع فان القانون يكون ساري المفعول بعد ستين يوماً من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية، ونشر القانون في الجريدة الرسمية بتاريخ 9/12/2013.

قال رئيس جمعية الاتحاد لمصدري الخضار والفواكه سليمان الحياري  ان مجلس ادارة الجمعية قد قرر فصل اي عضو يقوم بالاستيراد او التصدير الى ومن الكيان الصهيوني وكل من يقوم بالشحن او الاستيراد عبر ميناء حيفا الذي يخضع لسيطرة قوات الاحتلال الاسرائيلي، بحسب الحياري.

سمح نظام الخدمة المدنية الجديد رسميا بمنح إجازة أبوة للموظفين والعاملين في مختلف الوزارات والدوائر الحكومية في القطاع العام لمدة ثلاثة أيام للاعتناء بالزوجة اعتباراً من أول أيام العام الجديد وبالتحديد اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل.

– حاول أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين خلال لقاءات اخوانية إقناع المراقب العام للجماعة د. همام سعيد بالتخفيف من حدة الموقف تجاه القائمين على مبادرة زمزم كون مبادرتهم إنسانية واجتماعية ولا تتعارض مع أفكار الجماعة إلا ان سعيد يصر شخصيا على اتخاذ إجراءات تنظيمية ضد هؤلاء وتحويلهم للمحكمة الاخوانية بعد ان تهاونت قيادة الجماعة معهم كثيرا خصوصا بعد ظهورهم الإعلامي المتكرر ما تسبب بـ «تشويه « صورة الإخوان المسلمين.
.
– التلفزيون الأردني يبث على شاشته قريبا برنامجا جديدا أطلق عليه اسم «الملف « يناقش القضايا المحلية الساخنة والمسكوت عنها.. البرنامج من اعداد وأشراف العين جواد العناني وتقديم الإعلامي المعروف محمود الحويان.
.
اعتذر عدد من نقباء النقابات المهنية عن حضور اللقاء، الذي دعا إليه رئيس الوزراء عبدالله النسور أمس، للحديث عن الطاقة النووية. وعلل رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين عبدالله عبيدات عدم حضوره للقاء، بأن لديه موقفا واضحا من قضية “النووي”، كما كان له موقف سلبي من قضية “ناقل البحرين”، التي وقعتها الحكومة، “دون الرجوع” لرأي النقابات، كما جرت العادة في مختلف القضايا الوطنية.
يزور وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي عمان خلال الأسبوعين المقبلين. الزيارة المرتقبة للوزير العراقي، تأتي بناء على اتفاق مسبق خلال اجتماعات اللجنة العليا المشتركة التي عقدت في بغداد الأسبوع الماضي خلال زيارة رئيس الوزراء عبدالله النسور، ومن المقرر أن تبحث الزيارة في تفاصيل مشروع أنبوب النفط المشترك، المزمع إقامته ليربط العراق بالعقبة.
من المتوقع أن يجري حزب الجبهة الأردنية الموحدة المرحلة الأخيرة من انتخابات الهيئات الداخلية السبت المقبل، وذلك بانتخاب أمين عام جديد للحزب، بعد تأجيل جراء الظروف الجوية الأخيرة، وعدم اكتمال النصاب الأسبوع الماضي. وبحسب مصادر داخل الحزب، الذي يشغل موقع أمينه العام حاليا النائب أمجد المجالي، فإن المرشحين حتى الآن لموقع الأمين العام هما نايف الحديد وشحادة أبو هديب.
تنظم النقابات المهنية مساء غد الاثنين مهرجانا خطابيا في مجمع النقابات بالشميساني، بمناسبة ذكرى إعدام الرئيس العراقي السابق صدام حسين.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً