بتوجيهات ملكية : 18 بلدية ومجلس خدمات تتسلم آليات كاسحة للثلج

bldeat-tlj-aleat

عروبة الإخباري – بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني تسلمت 18 بلدية ومجلس خدمات في المملكة 22 آلية ثقيلة مخصصة للتعامل مع الظروف الجوية الصعبة، قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة، بمبادرة من ولي عهد أبوظبي الفريق الأول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ تجسيدا لعمق العلاقات الأخوية بين القيادتين والشعبين الشقيقين.

وكان جلالة الملك عبدالله الثاني أعرب خلال اتصال هاتفي مع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لأخيه سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ولسمو الشيخ محمد بن زايد على هذه المبادرة الأخوية ووقوف دولة الإمارات إلى جانب الأردن في مختلف الظروف.

وتم توزيع الآليات، خلال حفل التسليم الذي جرى اليوم الأحد في الديوان الملكي الهاشمي، بحضور السفير الإماراتي في عمان عبدالله العامري، بلديات ومجالس خدمات أقاليم الشمال والوسط والجنوب وذلك بالتنسيق مع وزارة الشؤون البلدية.

وعبر أمين عام الديوان الملكي الهاشمي رئيس لجنة متابعة تنفيذ المبادرات الملكية يوسف العيسوي في كلمة له خلال الحفل عن تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة برئيس الدولة وولي عهده وحكومة وشعب الإمارات على هذا الدعم الذي يرسخ عمق العلاقات الأخوية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، ويمكن البلديات المستفيدة من مواجهة الظروف الجوية الصعبة.

وقال إن جولات جلالة الملك بين أفراد شعبة في المحافظات، خلال العاصفة الثلجية، تأتي ترسيخا لحرصه على تفقد أحوالهم وتكريسا لنهج التواصل معهم، مشيرا إلى أن جلالة الملك لاحظ خلال جولاته وجود نقص في الآليات لدى البلديات، ما يحد من قدرتها على التعامل مع الظروف الصعبة، حيث أمر على الفور بمباشرة إجراءات شراء الآليات الضرورية لتزويد البلديات حسب أولوياتها.

واستجابة للتوجيهات الملكية، أوضح العيسوي “أنه تم على الفور الاتصال بالشركات الكبيرة لتوفير الآليات المطلوبة، لكن لم يتوفر لديها القدرة على تأمينها، كحال الأسواق الحرة التي كانت تمتلك آليات عمرها الافتراضي منتهي، الأمر الذي تطلب البحث عنها في أسواق المنطقة، التي وجدت في سوق دبي الحرة، الذي يمتلك العدد المطلوب من الآليات”.

وبيـّن أن جلالة الملك وبعد إيعازه الشخصي لشرائها على الفور وعلى نفقته الخاصة، تناهى إلى مسامع سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي تكفل بالتبرع بتغطية تكاليف الآليات وشحنها إلى الأردن بالسرعة الممكنة كهدية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه أعرب وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري في كلمته باسم بلديات المملكة عن شكره وتقديره لجلالة الملك على زياراته التفقدية لعدد من مناطق المملكة، وإيعازه بتأمين احتياجات بلدياتها من الآليات، ولدولة الإمارات العربية المتحدة على إرسالها آليات تمكن البلديات المستفيدة من التعامل مع الظروف الجوية.

وأكد أن رؤساء البلديات في المملكة عملوا خلال العاصفة الثلجية الأخيرة على تقديم واجبهم ضمن الإمكانات المتاحة، مشيرا إلى أن هذه الآليات ستعزز قدرة البلديات المستفيدة في خدمة المجتمع المحلي، في مثل هذه الظروف.

وحضر حفل التسليم وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسه، وعدد من الحكام الإداريين، ورؤساء البلديات المستفيدة.

وفي تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، عبر السفير الإماراتي في عمان عبدالله العامري عن عمق العلاقات الأخوية والتاريخية بين المملكة الأردنية الهاشمية ودولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن هذا الدعم يأتي تتويجا لعمق هذه العلاقات التي تجمع بين قيادتي وشعبي البلدين.

وقدر رئيسا بلديتي السلط المهندس خالد الخشمان، والطفيلة عبدالرحمن المهايرة عاليا التوجيهات الملكية بتأمين عدد من بلديات المملكة باحتياجاتها من الأليات، ولدولة الإمارات دعمها الذي توج بتقديم اليات مخصصة للتعامل مع الظروف الجوية والتي ستسهم في رفع مستوى كفاءة عمل البلديات.

شاهد أيضاً

وزارة الداخلية: إحالة ‏عطاء إصدار جوازات السفر الأردنية الإلكترونية

عروبة الإخباري – عُقد الأحد، اجتماع في وزارة الداخلية، جرى خلالها الإعلان عن إحالة ‏عطاء …

اترك تعليقاً