الرئيسية / جامعات / جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تستضيف وفداً من شركة KPMG

جامعة العلوم التطبيقية الخاصة تستضيف وفداً من شركة KPMG

unv-tat-cmop

عروبة الإخباري – بتنظيم من دائرة العلاقات العامة وشؤون الوافدين استضافت جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وفداً من شركة KPMG يترأسه السيد حاتم القواسمي الشريك التنفيذي لشركة KPMG وكان في استضافته كل من سعادة النائب الدكتور هيثم أبو خديجة المدير العام للشركة العربية الدولية للتعليم والاستثمار ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة العلوم التطبيقية الخاصة وأ.د. محفوظ جودة رئيس الجامعة. 
قدم سعادة النائب د. هيثم أبو خديجة نبذة عن مجموعة شركات الشركة العربية الدولية للتعليم والاستثمار للوفد الضيف وأبرز محطات تطورها منذ نشأتها مبيناً أن المجموعة هي خير مثال على بناء اقتصاد تنافسي حقيقي على المستويات الإقليمية والدولية بتوفير بيئة العمل الملائمة وتعزيز إدارة الشركات والانفتاح على المنافسة وتوسيع دور القطاع الخاص في التنمية الاقتصادية وتسليح المواطن بأفضل المهارات عن طريق اعتماد برامج تنمية في مختلف القطاعات بالتعاون مع أكبر المؤسسات التدريبية العالمية ما يعمل على مكافحة البطالة ومحاربة هجرة العقول وتحسين المستوى المعيشي للمواطن. كما وأكد على أن المجموعة قد لعبت دوراً مهماً في فهم التقاليد والبروتوكول ما مكنها من كسب ثقة المجتمع المحلي وتطوير أعمالها لتكون أكثر فعالية من خلال إلتزامها بالمعايير الدولية. كما أشاد بمنظومة عمل جامعة العلوم التطبيقية الخاصة باعتمادها على ثلاثية الإبداع القائمة في حياتنا العملية على التكامل الفعال بين منظومة التعليم والقطاعين الخاص والعام. ما دفعها إلى الاعتناء بمؤشر التنمية البشرية واعتمادها على تدريس مناهج متقدمة للغاية وكذلك في تطبيق النظام التعليمي للمعايير الدولية. ومتابعة تنفيذ برنامج إصلاح التعليم من أجل الاقتصاد القائم على المعرفة، ما يدفع الكثير من الدول الاخرى في المنطقة للأردن كنموذج في تطوير نظمهم التعليمية.
كما وقدم رئيس الجامعة أ. د. محفوظ جودة نبذة عن جامعة العلوم التطبيقية الخاصة والخطط الدراسية التي تطرحها ووسائل التعليم الحديثة التي أدخلتها لضمان سير العملية التدريسية وفق أحدث الوسائل التعليمية وخاصة ما يعنى بمجال تدريب الطلبة.
ووأوضح القواسمي أن هناك منافسة حقيقية على جذب المواهب والكفاءات والمحافظة عليها مشيراً إلى أن KPMG تختار موظفيها بدقة وتسعى إلى تأمين بيئة عمل تتيح لخريجي جامعات المملكة الشابة وللمواهب الشابة أن تحظى بأفضل تدريب وتزويدهم بأحدث التقنيات والخدمات وأشار إلى دراسة وجدت أن ارتفاع معدل تغير الموظفين السنوي ما ينعكس سلباً على العمل فبادرت الشركة بافساح المجال أمام موظفيها بالتقدم واختبار أعمال وخدمات مختلفة ومنوعة داخل الشركة. وأعرب عن أمله بتعميق التعاون المفيد للطرفين متطلعاً لدور أكبر يرفع من المستوى التدريبي ويؤهل طلبة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة لسوق العمل ويعزز قدراتهم التنافسية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وبحث الوفد خلال زيارته الشراكة الاستراتيجية بين جامعة العلوم التطبيقية الخاصة “جامعة كل العرب” وشركة KPMG إحدى أكبر أربعة شركات تدقيق ومحاسبة في العالم وذلك بتحضير اتفاقية تعاون مشترك بين الطرفين في مجال تدريب الطلبة من خلال الزيارات العلمية للشركة وتوفير فرص التدريب وعقد ورشات العمل والندوات والمحاضرات عن القصص النجاح المختلفة.
حضر الاجتماع من جامعة العلوم التطبيقية الخاصة أ. د. ناصر عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ود. سوزان عبد عميد كلية الاقتصاد, ومن شركة KPMG الآنسة رشا الزعبي مدير الموارد البشرية ومدير التدريب والآنسة رشا الجندي.
وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الجامعة أ. د. محفوظ جودة درعاً تذكارياً للسيد حاتم القواسمي الذي شكر أسرة جامعة العلوم التطبيقية الخاصة على حسن الاستضافة.

شاهد أيضاً

استاذة من فيلادلفيا تفوز بجائزةفي المؤتمر العالمي للرعاية التلطيفية للأطفال

عروبة الإخباري – حصلت الدكتورة مها عطعوط من كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا على جائزة …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: