البلديات تطلب شراء 994 آلية جديدة

عروبة الإخباري – طالبت بلديات المملكة بشراء نحو 994 آلية جديدة بحسب تقارير حصر الاحتياجات التي رفعتها الى وزارة الشؤون البلدية.

وتضمنت الطلبية تراكتورات متخصصة بالري ورش المبيدات، وجرافات بأنواعها ومداحل وقلابات للنفايات وضاغطات.

وكانت وزارة الشؤون البلدية شكلت لجانا لحصر احتياجات البلديات الفعلية من الاليات، وقامت على اثرها بدراسة الواقع الفعلي للبلديات من خلال لجان التفتيش، ونسبت للوزارة بتقارير تفيد بحاجة البلديات للرقم المحدد من الآليات.

يشار الى ان البلديات تمتلك حاليا نحو 2647 آلية مختلفة اغلبها معطل او بحاجة لصيانة مكلفة.

وعلى ذات الصعيد، كشف وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري اخيرا عن مفاوضات تجرى مع الحكومة الكندية لتقديم مساعدات مالية للبلديات التي تأثرت باللجوء السوري لتتمكن من إدامة الخدمة والبنية التحتية اللازمة في مناطقها.

وتوقع المصري أن تقدم جهات يابانية منحة بقيمة عشرة ملايين دينار للوزارة لشراء عدد من الآليات المختلقة وتوزيعها على بلديات المملكة، بحسب حاجة كل منها.

وستقوم الوزارة قريبا بطرح عطاءات لشراء مداحل، جرافات، وبلدوزرات ونحو 68 ضاغطة، و14 لودرا.

وبين المصري أن 45 بلدية في شمال المملكة تأثرت بأزمة اللاجئين السوريين، سواء بارتفاع الأسعار او النفايات او استعمالات الطرق، مبينا ان البلديات الأكثر تأثرا هي المنطقة الشمالية، في إربد والرمثا والمفرق، اضافة الى جرش وعجلون.

ووفقا لمسؤولي الوزارة ستقوم لجان مختصة بتدقيق الحاجة الفعلية لكل بلدية وفرز طلباتها من الآليات وإقرار اللازم منها، وستقوم في فترة لاحقة بطرح عطاءات لصيانة الآليات التي تتواجد لدى البلديات، وعلى نفقة احدى الجهات الرسمية.

يشار الى ان البلديات وزعت أخيرا نحو 40 قلابا لاستخدامها في نقل النفايات، و10 اخرى تم تسلميها لبلدية الزرقاء ضمن المكرمة الملكية التي تم دعم البلدية بها تقديرا لاحتياجاتها المتراكمة.

شاهد أيضاً

السفير المري: زيارة سمو أمير دولة الكويت تعكس المكانة الخاصة والمتميزة للأردن

عروبة الإخباري – تحظى زيارة سمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة …

اترك تعليقاً