الرئيسية / فلسطين / الميلاد في الشيخ جرّاح: التجمّع الطلّابي يحتفل مع أطفال الحيّ

الميلاد في الشيخ جرّاح: التجمّع الطلّابي يحتفل مع أطفال الحيّ

melad-pls

عروبة الإخباري – نظّم التجمّع الطلّابيّ الديمقراطيّ في القدس المُحتلّة، يوم الجمعة، 27 ديسمبر/ كانون الأوّل 2013، نشاطًا طلّابيًا احتفاليًا مع الأطفال بمُناسبة عيد الميلاد، في حيّ الشيخ جرّاح، الذي يتعرّض للتهويد والاستيطان، ويُعاني من مُضايقات المستوطنين المُستمرّة.
قام الطلّاب المُشاركون بتوزيع الهدايا على الأطفال بزيّ “بابا نويل”، وتنظيم ورشات وألعاب، والغناء مع الأطفال، وتوزيع الكُتب وقصص الأطفال الصغيرة.
وفي حديث مع الطالبة مروى أبو عصبة، قالت إنّ هذه الخطوة قد خلقت جوّ من المحبّة والموّدة والأمل، ورسمت البسمة على وجوه الأطفال… وشدّدت على أنّ أهميّة مثل هذه الخطوات تمكن في التأكيد على ضرورة الخروج من أسوار الجامعة، وعدم انعزال الطلّاب عن قضايا القدس.
وأشارت غادة زحالقة -عضو سكرتاريا التجمّع الطلّابي في القدس- أنّ التجمّع الطّلّابيّ مُستمرّ في عمله ونشاطه، ولن توقفه تضييقات الجامعة العبريّة، المُتمثّلة مؤخّرًا في تجميد عمله داخل الجامعة.
وقالت زحالقة: “لن ننتظر موافقة الجامعة حتّى نقوم بواجبنا الأخلاقيّ والوطنيّ تجاه شعبنا… نحن مُستمرّون في عملنا، بل وتزُيدنا عزمًا وإصرارًا مُضايقات الجامعة على تكثيف نشاطنا”.
واختتم البرنامج في المُشاركة بالمُظاهرة الأسبوعيّة ضدّ الاحتلال والاستيطان في الحيّ، برفقة الأطفال، اصرارًا على التحام الحركة الطلّابيّة مع قضايا وهموم شعبها في القدس.

شاهد أيضاً

طائرة إسرائيلية تقصف فلسطينيين على حدود غزة

عروبة الإخباري – أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، أن طائرة عسكرية تابعة له أغارت على …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: