الحكومة تشتري حصة “ستي جروب” الكويتية في “المتكاملة للنقل”

mtkamla98

عروبة الإخباري – اشترت الحكومة اليوم رسميا حصة شركة ستي جروب الكويتية في الشركة المتكاملة للنقل المتعدد، بقيمة 10 ملايين دولار.

ووقع اتفاقية الشراء وزيرا الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني والمالية الدكتور أمية طوقان نيابة عن الحكومة، ورئيس مجلس ادارة شركة ستي جروب يعقوب الشرهان بحضور السفير الكويتي في عمان حمد الدعيج.

وبموجب الاتفاقية التي وقعت في وزارة المالية اليوم ستقوم الحكومة بدفع مبلغ 10 ملايين دولار على فترة 10 سنوات وبمعدل مليون دولار سنويا ودون أية فوائد أو كلف وقيام الجانب الكويتي بالتنازل عن أي مطالبات تجاه الشركة المتكاملة للنقل المتعدد والمسجلة كذمة لهم في سجلات الشركة لصالح الجهة المشترية لحصتهم مهما بلغت قيمة تلك المطالبات.

وبذلك تؤول الذمة المالية المترتبة لصالح ستي جروب على الشركة المتكاملة والبالغة 667 ألف دينار للحكومة.

وقال الحلواني وطوقان في تصريح صحفي عقب التوقيع على الاتفاقية أن الأردن والكويت يرتبطان بعلاقات متميزة في مختلف المجالات والتي ترسخت بفضل جهود قيادتي البلدين وحرصهما على تطوير آفاق التعاون بين البلدين الشقيقين في كافة الميادين.

واضاف ان الحكومة تقدر عاليا الدعم الذي تقدمه دولة الكويت الشقيقة للأردن لتمكينه من انجاز برامجه التنموية واقامة العديد من المشاريع الاستراتيجية ذات الأولوية مشيرين الى المنحة الكويتية والبالغة 1250 مليون دولار ضمن الصندوق الخليجي لدعم المملكة والتي سيكون لها الأثر الكبير في تنفيذ مشاريع تنموية وضرورية.

وبينا ان الشركة المتكاملة للنقل لعبت دورا في تسهيل تنقل الأفراد حيث انها تنقل يوميا بين 100 الف الى 150 الف شخص يوميا وتشغل حوالي 750 شخصا في مختلف المجالات اضافة الى نقل طلاب الجامعة الهاشمية بأسعار مخفضة يوميا.

شاهد أيضاً

العسعس: الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية

عروبة الإخباري – قال وزير المالية محمد العسعس، إن الحكومة تملك قرارها في إصلاحاتها الاقتصادية، …

اترك تعليقاً