تحت الهواء 25/12/2013

.– رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة يرقد على سرير الشفاء في مستشفى التخصصي اثر وعكة صحية المت به والزمته الغياب عن جلسة النواب التي عقدت الاول من امس.
.
– اللجنة الحكومية المشكلة للحد من الدخول الى شبكات الانترنت أصدرت توصياتها وعممت على الوزارات والدوائر وتضمنت توصيات قربية وبعيدة المدى بهدف رفع مستوى الأمن المعلوماتي ومنع اختراق شبكات الحكومة..
– وزير المالية قرر تمديد إنجاز المعاملات المالية وإجراءات الصرف لغاية الخميس المقبل بسبب الظروف الجوية التي شهدتها المملكة.
.
– الحكومة منعت استيراد ألعاب الفيديو التي تعمل على أجهزة «بلي ستشن 3» لاحتوائها مناظر إباحية.. الألعاب هي ( GTAIV).

أظهرت آخر الأرقام الصادرة عن مؤسسة الضمان الاجتماعي أن نسبة المشمولات بالضمان لا تزال متدنية، إذْ يبلغ عددهن (258) ألف مشتركة فقط؛ وبنسبة (25%) فقط من إجمالي عدد المشتركين الفعالين البالغ عددهم حالياً مليوناً و(22) ألف مشترك، بينما لا تتجاوز نسبة النساء اللواتي خُصّصت لهن رواتب تقاعدية (14%) من العدد الإجمالي لمتقاعدي الضمان البالغ عددهم (151) ألف متقاعد.

يعقد مجلس شورى جماعة الإخوان المسلمين غدا الخميس جلسة طارئة لبحث قضايا إدراية ومحلية وعربية.

علم أن رئيس الوزراء العراقي الأسبق الدكتور اياد علاوي، غادر الأردن أوّل أمس وانه سيعود إلى الأردن يوم الأحد المقبل.

تعرض عدد كبير من مناهل المخصصة لتصريف مياه الأمطار في منطقة دوار صويلح للضرر الكبير نتيجة المنخفض الجوي العميق الذي مرّ بالمملكة الأسبوع الماضي.

يستغل عدد كبير من المواطنين غياب دائرة الحراج في وزارة الزراعة وعدم رقابتها على الغابات الحرجية؛ إذْ يقومون بقطع الأشجار بشكل جائر من الغابات الواقعة على الطريق الدولي الواصل بين العاصمة عمان ومحافظات الشمال.
من المفترض أن يحضر رئيس الوزراء عبدالله النسور اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية لمجلس النواب، والتي تناقش الموازنة العامة للدولة، عن السنة المالية 2014 يوم الأحد المقبل، وطلبت اللجنة حضور مسؤولين آخرين، ولكن لم يتم تحديد مواعيد حضورهم حتى الآن.
شرعت المبادرة الأردنية للبناء “زمزم” بإطلاق سلسلة حوارت سياسية، اعتبارا من أول من أمس الاثنين، في أول لقاء حول الوثيقة السياسية للمبادرة، وذلك ضمن عشرة لقاءات حوارية. المبادرة أعلنت، على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنها ستعمل على تلخيص الحوارات وتقديم المتوافق عليها في “لقاء جامع”.
تنظم جامعة الشرق الأوسط ظهر الأحد المقبل لقاء مفتوحا مع رئيس مجلس الأعيان عبد الرؤوف الروابدة. ويتحدث الروابدة في اللقاء حول أبرز قضايا الشأنين المحلي والعربي، بحسب الدعوة التي وجهها رئيس الجامعة د. ماهر سليم.
تنظم نقابة المهندسين، بالتعاون مع الجمعية الأردنية لإعجاز القرآن والسنة، السبت المقبل محاضرة علمية، بعنوان “بلسان عربي مبين”، للدكتور عودة أبو عودة. وذلك في المبنى الاستثماري في الشميساني.
انتهى فريق من الهلال الأحمر الأردني أمس من توزيع 200 صوبة غاز، مع اسطواناتها، على 200 عائلة أردنية في بلدة الطرة بلواء الرمثا، مع الالتزام بتعبئتها بالغاز لثماني مرات. كما قام ايضا بتوزيع 3410 بطانيات على فروعه في محافظات إربد والمفرق وجرش وعجلون والكرك والطفيلة ومعان، لتوزيعها على 850 عائلة تضررت بفعل العاصفة الثلجية الأخيرة.
تقيم أزبكية عمان معرضا جديدا للكتاب خلال الأسبوع الثاني من الشهر المقبل، في هنغر أمانة عمان الكبرى براس العين، ويعتبر هذا المعرض باكورة سلسلة معارض دورية تقيمها الأزبكية شهريا بالتعاون مع الأمانة.

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً