الرئيسية / محليات / وزير الاوقاف: على المساجد القيام بدور اضافي لخدمة المجتمعات المحلية

وزير الاوقاف: على المساجد القيام بدور اضافي لخدمة المجتمعات المحلية

wzr-awqaf10

عروبة الإخباري – اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود اهمية التفاعل مع المجتمعات المحلية من خلال المساجد المنتشرة على الساحة الوطنية واعتبارها غرف عمليات لمساعدة الناس في الظروف الاستثنائية.

وقال الداود خلال لقائه ائمة ووعاظ وخطباء المساجد في محافظة جرش في قاعة بلدية جرش الكبرى اليوم ان المساجد وما تحفل به من طاقات وقدرات كبيرة قادرة على تنظيم فرق للطوارئ في الاحياء تنطلق من المسجد لخدمة المواطنين وتقديم يد العون والمساعدة لهم مع توفير بعض المستلزمات الضرورية لتقديم الخدمة المناسبة .

واضاف ان الوزارة تتجه لاقامة دروس توعوية ايمانية باستقدام علماء ومفكرين ومحاضرين لتقديمها بين صلاتي المغرب والعشاء لتعزيز القيم وتعظيم العمل الجماعي بين افراد المجتمع لافتا الى ان الهموم التي نواجهها كثيرة وتتطلب المزيد من العمل لتجاوزها ومنها الغش في الثانوية العامة والعنف المجتمعي وحالات الطلاق وغيرها من القضايا .

وبين الداود ان في المملكة نحو سبعة الاف مسجد منها في جرش 244 مسجدا وتعمل الوزارة بكل جدية للارتقاء بدور المسجد بحيث يكون قادرا على ايصال الرسالة التي هي امانة في اعناقنا جميعا والتأكيد على ان “الدين هو المعاملة” وان تدخل الفرح والسرور الى قلوب الناس.

وقال ان الوزارة لديها نقص كبير في الائمة والوعاظ وستعمل على ابتعاث نحو 200 طالب الى كليات الشريعة والدبلوم ليكونوا مؤهلين لرفد كوادرها لافتا الى ان هناك نقصا يبلغ نحو 500 موظف في هذا القطاع .

واشاد الوزير بنتائج المبادرات التي اطلقتها مديرية اوقاف جرش والتي اسفرت عن توفير نحو 20 طن من الالبسة الشتوية سيتم توزيعها على المحتاجين في المحافظة من خلال لجان الزكاة اضافة الى العديد من المبادرات التي تركت انطباعات كبيرة لدى ابناء المجتمعات المحلية كمبادرة ابنائنا احبابنا لطلبة المدارس واقامة اكبر تجمع دعوي على مسرح مدينة جرش تحت عنوان ” ليالي جرش وتحلو الحياة ” هدفت الى تعزيز القيم .

وكان مدير اوقاف جرش الدكتور مراد نواف الرفاعي القى كلمة بحضور ائمة ووعاظ مساجد المحافظة اكد فيها اهمية التفاعل النوعي الذي انتهجته المديرية مع المجتمعات المحلية بالتنسيق مع وزارة الاوقاف.

واستعرض الرفاعي نشاطات المديرية خلال الاشهر الخمسة الماضية والتي توجت بمبادرة كسوة الشتاء لافتا الى جمع نحو 900 شوال من الملابس الشتوية وتوزيعها الى مستحقيها لافتا الى ما تقوم به المديرية من اعمال التوثيق للمساجد وتفعيلها باستقدام علماء لإلقاء محاضرات فيها اضافة الى دورات لموظفي الدوائر والمؤسسات الرسمية والعمل على استثمار كافة الاملاك الوقفية والعمل التشاركي مع جامعة جرش لعقد دورات هادفة.

وشملت الزيارة افتتاح مسجد اصحاب اليمين في مدينة سوف بكلفة بلغت 180 الف دينار على مساحة 600 م مع المرافق على نفقة المحسن الدكتور ابراهيم العتوم.

وسلم الداود طرود الملابس الى لجان الزكاة في مسجد فاطمة الزهراء ببلدة دير الليات كما اطلع على اعمال الترميم والصيانة في المسجد الحميدي وتفقد المسجد الهاشمي في مدينة جرش والوقوف على حاجته الى اعمال الصيانة اضافة الى اقامة دار للقران فيه .

شاهد أيضاً

إطلاق اسم محمد بن زايد آل نهيان على لواء التدخل السريع

عروبة الإخباري – حضر جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وسمو الشيخ محمد …

اترك تعليقاً

%d مدونون معجبون بهذه: