تحت الهواء 24/12/2013

قيادي إخواني ابلغ «عين الرأي» ان قيادة جماعة الإخوان المسلمين تقف عاجزة أمام رفض د.أرحيل الغرايبة و د.نبيل الكوفحي و د. جميل الدهيسات المثول أمام المحكمة المركزية للإخوان على خلفية مبادرة « زمزم».. القيادي أكد ان ما زاد من تعقيد الموقف أن المئات من كوادر الإخوان وقعوا على عريضة تحذر قيادتها والمحكمة من اتخاذ أي قرار بحق هؤلاء مهددين بـ«الالتحاق» بالمبادرة في حال صدور أي عقوبة بحقهم.
– رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة يرقد على سرير الشفاء في مستشفى التخصصي اثر وعكة صحية المت به والزمته الغياب عن جلسة النواب التي عقدت الاول من امس.
– اللجنة الحكومية المشكلة للحد من الدخول الى شبكات الانترنت أصدرت توصياتها وعممت على الوزارات والدوائر وتضمنت توصيات قربية وبعيدة المدى بهدف رفع مستوى الأمن المعلوماتي ومنع اختراق شبكات الحكومة.
– وزير المالية قرر تمديد إنجاز المعاملات المالية وإجراءات الصرف لغاية الخميس المقبل بسبب الظروف الجوية التي شهدتها المملكة.
– الحكومة منعت استيراد ألعاب الفيديو التي تعمل على أجهزة «بلي ستشن 3» لاحتوائها مناظر إباحية.. الألعاب هي ( GTAIV).

قامت الأمانة العامة في مجلس النواب بتوزيع مخالفات السير التي سجلت من قبل إدارة السير بحق مركبات النواب، وبلغ مجموع تلك المخالفات نحو 100 الف دينار، كان سببها في أغلب الأحيان السرعة الزائدة، خاصة على طريق المطار، ومخالفات التقطتها الكاميرا بشكل متكرر.

انتهت أمس مهلة المئة يوم التي طلبها أمين عمان عقل بلتاجي من العمانيين ليلمسوا تغييرا جوهريا في أداء الامانة على كل الصعد الخدماتية والتنموية والتنظيمية والادارية المتعلقة بالمؤسسة، ويجدر الاشارة الى أن انتهاء المهلة يفتح الباب حاليا أمام وسائل الاعلام والرأي العام لتقييم أداء بلتاجي.

تعقد حملة «من حقنا أن ننتخب عمدتنا» اجتماعا اليوم في مقرها لمتابعة آخر مستجدات النشاط الحراكي للحملة المطالب بتعديل قانون البلديات وتضمينه نصا يسمح للمواطنين بانتخاب أمين عمان انتخابا مباشرا، باعتباره حقا دستوريا، الى جانب المطالبة بالغاء التعيين الحكومي في مجلس الامانة.

بعض المطابع في عمان تقوم بتزوير كتب رائجة تصدرها دور نشر مصرية وعربية بالاضافة الى وجود بعض دور النشر المنتشرة في وسط البلد التي توزع الكتب المزورة في ظل غياب الرقابة.

شكا عدد من سكان منطقة «دير علا» الاغوار الشمالية تعرض قطعان المواشي التي يملكونها للسرقة خلال الظروف الجوية الصعبة التي سادت البلاد على الرغم من صعوبة الحركة والتنقل،

شاهد أيضاً

تحت الهواء

أكد نقيب قطاع تجار الألبسة سلطان علان، ان قرار الحكومة بوقف العمل بإتفاقية التجارة الحرة …

اترك تعليقاً